الجنوب العربي

الانتقالي يبحث مع المنظمة الدولية الهولندية أوجه التنسيق والتعاون في العمل الإغاثي

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/عدن/خاص[/su_label]

التقى المهندس عدنان محمد عمر الكاف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، القائم باعمال الأمين العام لهيئة الرئاسة، رئيس لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلي، اليوم الخميس، في مكتبة بمقر الأمانة العامة بالعاصمة عدن، بمدير عام المنظمة الإنسانية الدولية الهولندية عبدالرشيد عبدالعزيز بلفقيه.
وجرى خلال اللقاء، الذي حضره رجل الأعمال جمال محفوظ بلفقيه مستشار وزارة الإدارة المحلية، المنسق العام للجنة العليا للإغاثة، بحث أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين، ودعم آلية العمل الإغاثي والإنساني، ودعم العمل التنموي، لضمان وصول المساعدات لمستحقيها في كل مناطق الجنوب.
وأكد المهندس الكاف على أهمية تنسيق الجهود وتنظيم عمل المنظمات في المجال الإغاثي والتنموي والمساعدة في جهود مجابهة جائحة كورونا، والاتفاق على قاعدة بيانات لمساعدة المنظمات على توزيع مساعداتها وإيصال خدماتها إلى المستحقين لها.
واستمع الكاف من مدير عام المنظمة الإنسانية الدولية الهولندية خلال اللقاء، إلى شرح موجز عن نشاطات المنظمة والمشاريع التنموية التي نفذتها على ارض الواقع، والجهود التي تقوم بها من خلال تنسيق العمل الإغاثي مع المنظمات الخارجية وإيصال تلك المساعدات للداخل .
وجدد المهندس الكاف، تأكيده على ان المجلس الانتقالي الجنوبي على استعداد لتقديم كافة التسهيلات وتذليل كافة الصعوبات التي تساعد المنظمات الأهلية والدولية للقيام بمهامها، وتنسيق جهود تلك المنظمات مع لجنة الإغاثة والاعمال الانسانية بالمجلس الانتقالي الجنوبي لتسخير كل الامكانيات واستثمار الموارد بالطاقات القصوى لتوفير الاحتياجات اللازمة للمواطنين .

زر الذهاب إلى الأعلى