الإتحاد العام الاقتصادي الوطني الجنوبي ينعي السلطان “أحمد بن عبد الله الفضلي”

كريتر نيوز/ لحج /خاص

نعى الإتحاد العام الاقتصادي الوطني الجنوبي، رحيل المناضل الأكتوبري الجنوبي، السلطان أحمد بن عبد الله الفضلي، آخر سلاطين السلطنة الفضلية في الجنوب العربي، والذي وافاه الأجل إثر مرض عضال ألم به، في أحد مشافي العاصمة المصرية القاهرة.

وجاء في بيان التعزية:

قال تعالى {كُلُّ نَفْسٍۢ ذَآئِقَةُ ٱلْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ ٱلْقِيَٰمَةِ ۖ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ ٱلنَّارِ وَأُدْخِلَ ٱلْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ۗ وَمَا ٱلْحَيَوٰةُ ٱلدُّنْيَآ إِلَّا مَتَٰعُ ٱلْغُرُورِ}. صدق الله العظيم

ببالغ الأسى، تلقينا نبأ وفاة السلطان الجنوبي، والمناضل الأكتوبري، السلطان أحمد بن عبد الله الفضلي، بعد صراع مع المرض في جمهورية مصر العربية.

إن الفقيد الراحل السلطان الجنوبي أحمد بن عبد الله الفضلي قد خلد اسمه في تاريخ المجد، وهو الذي وصفه الزعيم القومي جمال عبد الناصر، زعيم مصر، بأنه “أقوى من رئيس وزراء بريطانيا”، لما للفقيد من أدوار ثورية ونضالية ضد المستعمر البريطاني في جنوب اليمن.

وإذ نعزي أنفسنا والوطن برحيل هذه الهامة الثورية الجنوبية، وأحد سلاطين الجنوب الأبطال، نتوجه بخالص العزاء والمواساة لذوي الفقيد وعلى رأسهم أبناؤه، وكل أهله وآل الفضلي جميعاً، سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح الجنان

إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

صادر عن/
الإتحاد العام الاقتصادي الوطني الجنوبي
5 رمضان المبارك 1442 هـ
17 أبريل نيسان 2021 م

التعليقات مغلقة.