عراب دوري السوبر الأوروبي .. 10 تصريحات نارية لرئيس ريال مدريد

2021-04-20 18:05:19
كريتر نيوز/متابعات

تحدث فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد للمرة الأولى، بعدما شارك وساهم بصورة رئيسية في تأسيس دوري السوبر الأوروبي.

وأعلن 12 ناديًا أوروبيًا كبيرا من خلال بيان مشترك عن اتفاقية لإنشاء بطولة كرة قدم جديدة، وسط اعتراضات كبيرة من جانب الاتحادات المحلية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فضلا عن حكومات دول كبيرة على غرار بريطانيا وفرنسا.

وقالت المنظمة التي تدعى دوري السوبر في بيان إن من بين الأندية المؤسسة 6 من الدوري الإنجليزي الممتاز، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وأرسنال وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير، بالإضافة إلى ثلاثي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، وإنتر ميلان ويوفنتوس وميلان الإيطاليين.

ويعد بيريز هو عراب هذه البطولة، حيث ظل يحلم بتأسيسها، حتى ظهرت للنور، وهو ما يفسر أنه رئيسها وأول مسؤول في الرابطة الجديدة، يخرج في تصريحات لوسائل الإعلام.

وقال بيريز في حواره مع برنامج “التشيرينجتو” التلفزيوني الإسباني: “ترغب العديد من الأندية المهمة في إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا في إيجاد حل لوضع مالي سيء للغاية، والطريقة الوحيدة هي لعب مباريات أكثر تنافسية، وإذا كان من المهم استبدال دوري أبطال أوروبا، فإن دوري السوبر الأوروبي سيساعد الأندية على استعادة الأرباح المفقودة، خاصة بعد جائحة كورونا”.

وتابع: “هنا في ريال مدريد فقدنا الكثير من المال، كلنا نمر بوضع سيئ للغاية، عندما لا يكون هناك ربح، فإن الطريقة الوحيدة هي لعب المزيد من المباريات التنافسية خلال الأسبوع، دوري السوبر الأوروبي سيوفر السيولة المالية الضرورية للأندية”.

وواصل: “كرة القدم يجب أن تتغير، مثل كل صناعة في العالم، كرة القدم بحاجة إلى التكيف مع التطورات والتغيير اللازم من أجل الحفاظ عليها لمدة 20 سنة قادمة على الأقل، وبالمناسبة الأندية الموقعة على البيان التأسيسي ملزمة به، ولا يستطيع أحد المغادرة، سنعمل معًا، جميع الأندية وقعت العقود السبت الماضي”.

وأضاف: “كلما كانت المباريات أكثر تنافسية، كانت أكثر إثارة وكلما زادت الإيرادات، هذه هي الطريقة التي يمكننا بها البقاء على قيد الحياة، وعلى سبيل المثال أن يلعب برشلونة ضد مانشستر يونايتد أفضل من مواجهة يونايتد مع فريق صغير”.

وأردف: “فقدت كرة القدم الاهتمام بالجماهير، هذه الأندية الـ12 لديها مشجعون في كل مكان، نحن بحاجة إلى التكيف مع الأجيال الشابة الأقل اهتمامًا باللعبة، نحن بحاجة إلى فهم السبب”.

وأوضح: “يجب أن تتطور كرة القدم مثل كل شيء في الحياة، كرة القدم يجب أن تتكيف مع الأوقات التي نعيشها الآن، كرة القدم تفقد الاهتمام، وحقوق البث التلفزيوني تتناقص، أردنا القيام بذلك عبر دوري السوبر الأوروبي، ولكني استغرب اتهامنا الآن بأننا ندمر كرة القدم”.

وأكمل: “لم أفهم الشكل الجديد لدوري الأبطال، نحن لا نحصل على أموال من هذا، نحن بحاجة إلى إنقاذ العشرين سنة القادمة، الوضع مأساوي، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحتكر كل الأمور”.

بيريز واصل تصريحاته النارية: “هذا المال الذي سينتج عن دوري السوبر الأوروبي مخصص لجميع الأندية، يمكن لجميع الأندية التأهل إلى المسابقة، ويمكن لـ5 أندية الوصول إليها كل عام، إنها ليست مسابقة مغلقة، وأؤكد على عدم تواصلنا حتى الآن مع باريس سان جيرمان أو الأندية الألمانية “.

وتابع: “ليس الأثرياء فقط هم من يريدون دوري السوبر، نحن نفعل ذلك لإنقاذ كرة القدم لأننا في لحظة حرجة، وبالمناسبة، ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا أهان أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس اليوم، من الجنون مناقشة رئيس نادٍ عالمي مثل يوفنتوس بهذا الشكل، هذا شيء غير مقبول، يجب أن يتغير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لا نريد رئيسًا يهين الآخرين”.

ووجه بيريز رسالة واضحة إلى اليويفا، الذي يهدد بإقصاء الأندية المؤسسة من النسخة الحالية لدوري الأبطال، قائلا: “سيلعب ريال مدريد هذا العام في دوري أبطال أوروبا، لا يمكنهم استبعادنا، أيضا سنتواجد في الدوري الاسباني بنسبة 100٪، يمكنني أن أؤكد هذا”.

التعليقات مغلقة.