الاتحاد الألماني يطلب استبعاد أندية “دوري السوبر الأوربي” من كل المسابقات

2021-04-20 19:07:14
كريتر نيوز/متابعات

طلب الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، “استبعاد 12 ناديا المرتبطين بدوري السوبر الأوروبي الانفصالي لكرة القدم من كل المسابقات حتى إعادة النظر في الأمر”.

وقال رئيس الاتحاد الألماني فريتز كيلر، عبر حسابه على “تويتر”: “يجب منع الأندية وفرق الشباب الخاصة بها من كل المسابقات حتى يفكروا أولا في مشجعيهم الذين جعلوهم من أندية الصفوة في العالم، وليس فقط في أكياس ومحافظ النقود”.
وأعلن 12 ناديا كبيرا في “القارة العجوز” الأحد الماضي، إطلاق دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم بقيادة فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد.

والأندية الـ12 هي بالإضافة لريال مدريد وتشيلسي ومانشستر سيتي، كل من: ميلان (إيطاليا)، أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، برشلونة (إسبانيا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، يوفنتوس (إيطاليا)، ليفربول (إنجلترا)، مانشستر يونايتد (إنجلترا) وتوتنهام هوتسبير (إنجلترا).

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا”، رفضه إقامة البطولة خارج إطار كرة القدم الدولية، كما هدد الاتحاد الأوروبي الـ”يويفا” بعقوبات ضد كل الأندية واللاعبين الذين سيشاركون في بطولة دوري السوبر الأوروبي، تصل إلى “منع الأندية المعنية من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستوى المحلي أو الأوروبي أو العالمي، وقد يحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية”.

التعليقات مغلقة.