وفيات وتعازي

أكد أن مكانته وقيمته في خارطة الفنّ الجنوبية كبيرة..
اتحاد أدباء وكتاب الجنوب ينعي الفنان العراقي الكبير جعفر حسن

[su_post field=”post_d، ate”][su_spacer size=”10″]

[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/العاصمة عدن/خاص[/su_label]

نعى اتحاد أدباء وكتاب الجنوب اليوم الثلاثاء 20 أبريل / نيسان 2021م وفاة الفنان العراقي الكبير جعفر حسن الذي وافاه الأجل بعد صراع كبير مع المرض.

وقالت الأمانة العّامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب أن مكانة وقيمة الفنان العراقي الراحل جعفر حسن في خارطة الفنّ الجنوبية كبيرة.

وجاء في نص نعي الأمانة العّامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب:

“وترجّل أحد فرسان الفنّ العربي الملتزم لقضايا أمته، غادرنا الفنان العراقي الكبير جعفر حسن جسداً، بعد صراع مع المرض وتلك إرادة المولى عزّ وجل، ولا راد لقضائه وقدره، هذا الفنان الذي شكلّ منذ منتصف سبعينيات القرن الماضي وحنى مطلع التسعينيات روحاً عراقية عربية أصيلة في المشهد الفنّي والغنائي والثقافي بعاصمة الجنوب عدن، فمنذ أن لامست أقدامه ترابها – مغادراً مكرهاً من أرضه الحبيبة العراق – وهو يمثّل صوتاً غنائياً وملحناً مبدعاً وقائداً فذاً للفرق الموسيقية التي انصهرت في سبيكة الغناء والفن في بلادنا، ولم يزل جمهور الفنّ والطرب في العاصمة عدن خاصة والجنوب عامة يتذكّرون حضوره الطاغي وقيادته المتفرّدة للفرقة الموسيقية لأشيد، ولم تزل روائعه اللحنية التي صدح بها مع غيره من الأصوات التي تتلمذت على يديه تستعيد مجد ذلك الزمن العدني للمبدع العراقي جعفر حسن، كـ(هيلا يا صيّاد وعمي يا بوشاكوش، وقالت عدن وشامة على خد الزمن) وغيرها من تلك الروائع التي اتحف بها جمهور الفن وعشّاقه.

والأمانة العّامة لاتحاد أدباء وكتّاب الجنوب، تدرك مكانة وقيمة هذا الفنان الكبير في خارطة الفنّ الجنوبية، فإنها ترفع أسمى آيات التعازي القلبية لأسرته ومحبيه وعشاقه، مبتهلين إلى المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته وأن يسكنه فسيح جنّاته ويلهم أهله وذويه في دولة العراق الشقيقة الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

صادر عن الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب.
المكتب الرئيس – العاصمة الجنوبية عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى