#أبين.. فريقي الاتحاد وشباب المجد يتأهلان إلى نصف نهائي المسابقة الثقافية بأحور

كريتر نيوز/ابين_احور/خاص/بكري العولقي

أفتتحت مساء الثلاثاء بساحة منتدى أحور منافسات المسابقة الثقافية في نسختها الرابعة والعشرون للفرق الشعبية الرياضية بالمديرية ضمن آطار فعاليات الأنشطة الرمضانية الليلية التي ينظمها منتدى أحور الثقافي الاجتماعي الدعوي برعاية نادي شباب أحور ونادي المجد وبأشراف مكتب الشباب والرياضة بالمديرية، وفي مستهل الأفتتاح كانت هناك كلمة لمدير منتدى أحور الأستاذ”سعيد الخضر العمودي” حث فيها الفرق الشعبية والشباب على الاهتمام بالجانب الثقافي الذي يعتبر منهاج الشعوب المتقدمة ودليل للتطور والرقي الى الافضل بعيداً عن مظاهر الجهل والتخلف.

وقد شهدت منافسات الأفتتاح مواجهات متوسطة المستوى جمعت فرق المجموعة الاولى وهم(نجوم حناذ/الاهلي/الهلال/الاتحاد/شباب المجد/الامل) وتكون نظام المسابقة من ثلاثة جولات، الجولة الاولى في الثقافة الاسلامية والجولة الثاني في المعلومات العامة اما الجولة الثالثة والاخيرة فقد كانت في المجال الرياضي، حيت تتكون كل جولة من 60 نقطة وتضم ثلاثة أسئلة على كل سؤال 20 نقطة.

وقد حقق فريق الاتحاد صدارة المجموعة برصيد 85 نقطة، حيت كسب الجولة الاولى في الثقافة الاسلامية بواقع 40 نقطة من أصل 60 نقطة بينما في الجولة الثاني والتي تتحدث عن المعلومات العامة فقد تحصل الفريق الاتحادي على 30 نقطة وفي جولة الرياضة حقق الفريق 25 نقطة ليعتلي سلم الهرم بـ85 نقطة ويفوز بصدارة المجموعة.

بينما اتى فريق شباب المجد في وصافة المجموعة برصيد 80 نقطة، ففي الجولة الاولى تخلف الفريق عن الحضور حيث ادرك الفريق الجولة الثانية وحقق من خلالها 20 نقطة وفي الجولة الثالثة والاخيرة حصد الفريق العلامة الكاملة برصيد 60 نقطة بما مجموعة 80 نقطة في المركز الثاني.

اما المركز الثالث فقد كان من نصيب بطل النسخة الماضية فريق نجوم حناذ برصيد 52.5 نقطة، وحقق المركز الرابع فريق الهلال بواقع 47.5 نقطة، واتى فريق الاهلي في المركز الخامس برصيد 45 نقطة، وفي المركز السادس والاخير فريق الأمل الذي اساساً تخلف عن الحضور.

وبهذا النتائج تأهل فريق الاتحاد كبطل للمجموعة وفريق المجد كوصيف الى الدور نصف النهائي بينما غادرت بقية الفرق البطولة، وستستمر منافسات البطولة مساء الاربعاء بمواجهات نارية لحساب المجموعة الثانية والتي تضم فرق(الشباب/شباب الحصن/النصر/الشبيبة/شباب حناذ/الزمالك/التضامن) على أن يتأهل فريقين فقط الى دور نصف النهائي.

التعليقات مغلقة.