نيسان السعودية تكشف للمرة الأولى في المملكة عن نيسان باترول نيسمو 2021 الجديد

كريتر نيوز/متابعات

كشفت شركة نيسان عن سيارة “نيسان باترول نيسمو 2021” الجديد للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية. تجمع النسخة الجديدة من سيارة “باترول نيسمو” الأسطورية المستوحاة من عالم رياضة السيارات بين التصميم الخارجي الملفت واللمسات الداخلية الفخمة مع الأداء المتفوق للسيارات الرياضية.

تصميم متقن
بنيت نيسان باترول نيسمو 2021 الجديد بالارتكاز على طراز باترول “أل إي بلاتينوم سيتي” بثماني أسطوانات وهي تتماشى مع فلسفة التصميم الجديدة لنيسان المتمثلة بالجرأة والحيوية.

يؤدي التصميم الديناميكي دوراً محورياً في إبراز شخصية باترول نيسمو حيث تعكس الروح الرياضية وتتميز بحضور قوي. وقد تم تصميم واجهة جديدة مع تصميم ثلاثي الأبعاد على شكل خلية نحل تسلط الضوء على شبك V-Motion الأمامي.

المصابيح الامامية
كما زودت السيارة بمصابيح أمامية جديدة وخطوط أفقية مصنوعة من الكروم تحمل شعار نيسمو. ويتميز المصد الخلفي بتصميم متناسق يسمح بإبراز عرض السيارة، مع تطعيمات من الكروم الداكن ومصابيح خلفية جديدة. كما تشمل مصابيح ضباب خلفية بتقنية LED مستوحاة من سيارة نيسان فورمولا 1 والتي تتمتع بدرجة السطوع عينها لمصابيح مكابح السيارة في الظروف الصعبة.

يغطي خط نيسمو الأحمر محيط السيارة ويحدد خطوطها التصميمية كما زودت السيارة بعجلات ألمنيوم بلونين قياس 22 بوصة تحمل شعار نيسمو وتضيف طابعاً مميزاً إلى السيارة. من جهة أخرى، يتميّز نظام التعليق المضبوط بمخمدات صدمات بيلستين التي توفر تحكماً أكبر وأكثر رياضية.

المقصورة الداخلية
في حين يتميز التصميم الخارجي بالثقة، تتسم المقصورة الداخلية بالفخامة المطلقة وتذكّر بتاريخ نيسمو العريق في رياضة السيارات. فبفضل المقاعد الأمامية الفسيحة، يصبح السائق متحداً مع السياراة في حين تؤكد التطريزات المميزة على الفخامة والأداء العالي اللذين تتميز بهما طرازات نيسمو.

قد تم استخدام جلد ألكانترا وهو الخيار المفضل لسيارات السباق وهو من أبرز التعديلات التي طرأت على التصميم الداخلي للسيارة. كما استوحيت عجلة القيادة بجلد ألكانترا الأسود من سيارات السباق أيضاً وهي تتميز بتطعيمات ألياف الكربون الحمراء لتمنح السيارة طابعاً ديناميكياً ورياضياً مميزاً فيما تم نقش شعار نيسمو على مساند الرأس.

قد تمت إعادة تصميم اللوحة المركزية ولوحة الإعدادات بما يتماشى مع مزايا نيسمو التصميمية وهي تسمح للسائق باتخاذ القرارات أثناء القيادة مباشرة بفضل المعلومات المتوافرة بمتناوله.

الحد من الضجيج
تم تحسين مستوى الهدوء داخل مقصورة سيارة نيسان باترول نيسمو2021 الجديد نتيجة الحد من ضجيج وارتجاجات هيكل السيارة. وطرأت تعديلات أيضاً على نظام التكييف في مقاعد الخط الثاني بما يوفر تجربة أكثر راحة.

تتوفر سيارة نيسان باترول نيسمو الجديد بأربع خيارات للون الخارجي وهي الأبيض والأسود والرمادي والفضي.

شغف بالأداء
يعتمد تصميم سيارة نيسان باترول نيسمو 2021 الجديد على الوظائف العملية التي تزود السائق بمزايا ديناميكية هوائية وتصميم مستوحى من رياضة السيارات بالإضافة إلى تعزيز قدرات التحكم ورشاقة السيارة.

قد عمل فريق الحرفيين “تاكومي” على تعديل السيارة، وهو فريق مؤلف من أربعة أشخاص يشرفون على تعديل وتجميع محركات GT-R. وبفضل مهاراتهم، يستطيع محرك باترول بثماني أسطوانات توليد قوة 428 حصاناً وعزم دوران بالغ 560 نيوتن متر.

التنقل الذكي
كما زوّدت نيسان باترول نيسمو2021 الجديد بأحدث تقنيات التنقل الذكي من نيسان لتوفر للسائق راحة البال أثناء القيادة. وتشمل أحدث الإضافات نظام الفرملة الطارئة الذكي مع خاصية استشعار المارة أمام السيارة، ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي، ومرآة الرؤية الخلفية الذكية، ومساعد الضوء العالي.

تتضمن ترقيات التكنولوجيا في باترول نيسمو أيضاً التوافق مع Apple CarPlay وإمكانية الشحن اللاسلكي ومنافذ USB بما في ذلك USB-A وUSB-C.

يبدأ بيع نيسان باترول نيسمو 2021 الجديد في المملكة اعتباراً من أبريل 2021 بسعر يبدأ من 388000 ريال سعودي (105 آلاف دولار أمريكي) شاملاً ضريبة القيمة المضافة. وتختلف الأسعار من سوق إلى آخر.

التعليقات مغلقة.