الوزير السقطري يلتقي الأمين العام للاتحاد العربي لمنتجي الأسماك بالقاهرة

2021-04-23 20:57:14
كريتر نيوز/خاص

التقى وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، أمس في القاهرة بالدكتور محمود راضي حسن الأمين العام للاتحاد العربي لمنتجي الأسماك.
وفي اللقاء استمع الوزير السقطري الى نبذة عن أنشطة الاتحاد خلال الفترة الماضية، والذي تترأس بلادنا دورته الحالية، كما استعرض الدكتور محمود راضي، الدور الذي اضطلع به الاتحاد في دعم المشاريع السمكية التي تبناها لتنمية القطاع السمكي في الوطن العربي، والتشجيع على التجارة البينية في إطار هذه الدول. وفي هذا الصدد أشاد الدكتور راضي بدور بلادنا في دعم مشروع انشاء مجلس عربي للثروة السمكية في إطار جامعة الدول العربية والذي سيسهم في وضع الاستراتيجيات والسياسات الخاصة بالثروة السمكية في الوطن العربي لتنمية القطاع وتحسين قنوات الانتاج والتجارة بين الدول.
كما أوضح الدكتور راضي الى ما تم اتخاذه بشأن تأسيس الشركة العربية المشتركة للأسماك ومقرها تونس، والتي تشغل بلادنا عضوية مجلس إدارتها، شاكراً لبلادنا ما قدمته من دعم لإنجاح المشاريع التي نفذها الاتحاد والتي ستسهم في تنمية القطاع السمكي العربي.
بدوره أشاد الوزير سالم السقطري بالدور الذي قام به الاتحاد العربي لمنتجي الأسماك في دعم قطاعات الاسماك في الوطن العربي، والى الجهود التي يبذلها أمينه العام الدكتور محمود راضي في هذا الخصوص رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن العربي وخاصة اليمن، إذ استمر الاتحاد تنفيذ ومتابعة مشاريعه والتي كان لها بالغ الأثر في تطوير وتعزيز العلاقات البينية لدول المنطقة العربية، والمساهمة في تنمية الانتاج السمكي للبلدان العربية، والاستفادة القصوى من تطوير عمليات الانتاج والتصنيع والتسويق لهذه المنتجات، وأبدى الوزير استعداد الوزارة مساندة الاتحاد لتنفيذ المشاريع التي يتبناها، وبذل كافة الجهود لإنجاحها، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بالقطاع السمكي باعتباره أحد أهم روافد التنمية للبلد.
وأوضح الوزير السقطري أن الوزارة تبذل كل جهودها وبمساندة الحكومة للتعافي التدريجي لهذا القطاع الاقتصادي المهم وذلك بعد التدمير الذي تعرض له بفعل الحرب التي تشهدها البلد.

في سياق متصل أثنى الوزير السقطري بالجهود التي أثمرت في تأسيس الشركة العربية المشتركة ومشروع انشاء منصة إلكترونية للتجارة البينية العربية، وفي هذا الصدد اقترح معالي الوزير على ضرورة إنشاء فرع للشركة في العاصمة عدن، مؤكداً أن الوزارة ستقدم كافة التسهيلات اللازمة لذلك لما له من أهمية. كما وجه دعوة للأخ الأمين العام للاتحاد لزيارة اليمن، للاطلاع على أهم المجالات التي يمكن للاتحاد أن يتبنى دعمها.
حضر اللقاء الأستاذ غازي لحمر وكيل الوزارة لقطاع خدمات الانتاج والتسويق السمكي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي لمنتجي الأسماك.

التعليقات مغلقة.