وفاة الموسيقار «خالد الأمير» متأثرًا بالفشل الكلوي وفيروس #كورونا

كريتر نيوز/متابعات

رحل عن عالمنا الجمعة الموسيقار المصري خالد الأمير عن عمر يناهز 83 عاما، بعد صراع طويل مع مرض الفشل الكلوي وإصابته مؤخرا بفيروس كورونا، ودخل مؤخرا أحد المستشفيات، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي لمحاولة إنقاذ حياته ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

ونعى الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية الأمير صاحب الفضل في اكتشافه والذي حقق مع أكبر نجاحاته، وقال شاكر: إنا لله وإنا إليه راجعون أنعي بمزيد من الحزن والاسى والألم خالد الأمير.

وأضاف: وفاة صديق عمري ورفيق دربي الفنان والموسيقار الكبير خالد الأمير الذي وافته المنية اليوم، رحم الله الفقيد وأدخله فسيح جناته والهمنا جميعا الصبر والسلوان. ولد خالد الأمير عام 1936 لعائلة مرموقة معروفة باعتلاء المناصب الكبرى داخل الجيش المصري، ولكنه انحاز لمواهبه الفنية مبكرا، والتحق بمعهد الموسيقى العربى وعمره 11 سنة بمساعدة خاله الدكتور شرف الدين سليمان، الذي كان يعمل مشرفا على الموسيقى بوزارة المعارف. وعمل الأمير في بداية حياته ضابطا في الجيش عقب تخرجه من الكلية الحربية عام 1956، كما اعتُمد في الإذاعة كمطرب وملحن، وترك الجيش بعد ذلك

، وكان من المقرر أن يحترف الغناء ولكن الموسيقار محمد عبد الوهاب طلب منه التفرغ للتلحين. اكتشف الأمير هاني شاكر وقدم معه 50 أغنية، منها كده برضه يا قمر” و”نسيانك صعب أكيد”، كما قدم لسعاد محمد أغنيتها الشهيرة “وحشتني” وقام بتلحين 12 مسرحية لفؤاد المهندس وشويكار، وموسيقى فيلم “الراقصة والسياسي” للفنانة نبيلة عبيد وقدم عدة الحان لنجمات الغناء ميادة الحناوي وشادية ومحرم فؤاد وفايزة أحمد. تزوج الأمير خمس مرات وأبرز زيجاته من الفنانة ليلى طاهر، وأنجب طفلة وحيدة اسمها ندى. لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر “سيدتي فن”

التعليقات مغلقة.