اقتصاد

النفط مستقر تحت ضغط ناجم عن ارتفاع إصابات #كورونا في الهند

[su_post field=”post_d، ate”][su_spacer size=”10″]

[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/متابعات[/su_label]

استقرت أسعار النفط بصفة عامة الجمعة فيما يواجه تعافي الاقتصاد الأوروبي مخاوف إذ ارتفعت الإصابات بفيروس كورونا في الهند إلى مستويات قياسية.

ونزل خام برنت أربعة سنتات أو ما يعادل 0.1 بالمئة إلى 65.36 دولار للبرميل بحلول الساعة 1220 بتوقيت جرينتش، بينما ربح خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سبعة سنتات أو ما يعادل 0.1 بالمئة إلى 61.50 دولار للبرميل.

وكشفت بيانات مؤشر مديري المشتريات لمنطقة اليورو لشهر أبريل نيسان عن تعاف أقوى من المتوقع وأن المزيد من الدول الأوروبية بدأت تخفيف إجراءات العزل العام. وقالت فرنسا إن المدارس ستفتح أبوابها يوم الاثنين.

وقال جيوفاني ستانوفو محلل النفط لدى يو.بي.إس إن البيانات “الأقوى لمؤشرات مديري المشتريات في أنحاء أوروبا، والدولار الأمريكي الأضعف واعتزام بعض الدول الأوروبية تخفيف بعض قيودها تدعم أسعار النفط قليلا.

المخاوف بشأن الطلب على النفط في الهند بسبب ارتفاع إصابات كوفيد تكبح الصعود.

ويتجه عقدا الخامين القياسيين صوب خسارة أسبوعية بأكثر من اثنين بالمئة بفعل ارتفاع جديد في الإصابات في الهند واليابان وهما ثالث ورابع أكبر مستورد للنفط في العالم على الترتيب.

وأوقفت عدة دول من بينها أستراليا وبريطانيا وكندا والإمارات الرحلات من الهند أو قلصتها.

وأعلنت اليابان إجراءات عزل عام جديدة في طوكيو وأوساكا ومقاطعتين أخريين يوم الجمعة.

وقالت شركة التكرير الأمريكية فاليرو إن الطلب على البنزين والديزل عاد إلى 93 بالمئة و100 بالمئة من المستويات التي كان عليها قبل الجائحة.

زر الذهاب إلى الأعلى