مراسل قناة الجزيرة: الحوثيون تقدموا باتجاه #مارب ومصممون على دخول المدينة.

كريتر نيوز/متابعات

‏قال مراسل قناة الجزيرة في اليمن “احمد الشلفي” ان مليشيات الحوثي حققت تقدما كبيرا في جبهات مارب ومصممة على دخول المدينة.
وقال الشلفي في تغريدة له:من الواضح أن الوضع العسكري في مأرب شديد الصعوبة والتعقيد فالهجوم الحوثي مستمر وخلال اليومين الماضيين تمكن الحوثيون من التقدم في مواقع غربي المحافظة وهم مصممون على دخول مدينة مأرب برغم خسائرهم الكبيرة ، إلا أنهم في موقع الهجوم حتى اللحظة ولم يتغير مسار العملية العسكرية.
وتابع الشلفي:‏بالمنطق العسكري فإن بقاء القوات الحكومية في موقع المدافع لا المهاجم يجعل الحوثيين في وضع أقوى رغم استنزافهم، كما أن وضعية الدفاع هي أيضا تستنزف القوات الحكومية التي لها ضحايا كما للطرف الآخر، ورغم أن الضربات الجوية تحد من تقدم الحوثيين لكنهالاتوقف خطرهم واستماتتهم لدخول المدينة.

وأضاف مراسل الجزيرة في تغريدة ثالثة:‏تقول المعلومات الواردة من مأرب إن الحوثيين يحضرون لهجوم كبير خلال الأيام القادمة بهدف السيطرة على المدينة ، ولاشك أن الحكومة اليمنية تدرك هذا لذلك كان اجتماع الرئيس هادي بقيادة حكومته ولقاء السفير الأمريكي بوزير الخارجية اليمني وتصريحات المبعوث الأمريكي لليمن حول ذات القضية .

التعليقات مغلقة.