بمناسبة الذكرى الخامسة لتحرير المكلا .. العمودي يبعث رسالة شكر للإمارات والقادة الذين لعبوا دورا كبيراً في تدريب وتأهيل قوات النخبة

كريتر نيوز/حضرموت/خاص

بعث نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت لمديريات الوادي والصحراء الشيخ صالح بن سالم العمودي بمناسبة الذكرى الخامسة لتحرير ساحل حضرموت من قبضة تنظيم القاعدة الإرهابي ، أسمى وأعذب عبارات التهاني والتبريكات لأبناء حضرموت وقيادة قوات النخبة الحضرمية وجنودها البواسل الذين بدمائهم وتضحياتهم وشجاعتهم سطروا أروع الملاحم البطولية في معارك العز والشرف .

كما بعث الشيخ صالح رسالة شكر وتقدير عبر موقع نخبة حضرموت للأشقاء بالإمارات العربية المتحدة والقادة الأبطال الذين لعبوا دورا كبيراً في تدريب وتأهيل ودعم وبناء قواتنا الابطال بالنخبة الحضرمية للاعداد لمعركة تحرير المكلا عاصمة حضرموت من سيطرة الجماعات الإرهابية ، مشيرا بأن جهود القيادة الإماراتية بحضرموت ملموسة وكبيرة ولها الأثر في تطبيع الحياة من خلال تحرير ساحل حضرموت ومساعدة الأهالي في المجالات المختلفة بمشاريع ومساعدات .

وأكد العمودي في تصريح خاص لنخبة حضرموت أن المنطقة العسكرية الثانية كانت بيد قوات الإحتلال اليمني ويوجد فيها فقط نسبة بسيطة جدا من أبناء المحافظة، والغالبية من أبناء المحافظات الشمالية ، مشيرا بأن تلك القوات بعدتها وعتادها وسلاحها لم تقاوم عشرات العناصر الإرهابية ، حيث سلمت تلك القوات التي كانت مسيطرة على الساحل المكلا برداً وسلاماً بالعتاد والأسلحة لهذه العناصر ، واحتلوا ساحل حضرموت لمدة سنة كاملة ، نهبت فيها المؤسسات ودمرت المنشآت ، فظل الناس قابضين على جمرٍ إلى حين موعد التحرير في العام التالي 24 أبريل 2016م.

وقال العمودي أن يوم تحرير المكلا ولادة جديد لحضرموت ، الذي انتصرت فيه قوات النخبة الحضرمية خلال ساعات وأنجزت مهمة كبيرة ، وكل هذا حدث بدعم ومشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة قوات النخبة الحضرمية التي جاءت لحماية الأرض والعرض .

وتابع قائلاً : منذ يوم تحرير المكلا ، يعيش أهالي ساحل حضرموت في ظل حياة آمنة خالية من العناصر الإجرامية التي سفكت الكثير من الأرواح البريئة ومن خيرة شباب وكوادر حضرموت العسكرية والسياسية والدينية وآخرين.

وفي ختام تصريحه طالب العمودي بإحلال قوات النخبة الحضرمية بوادي وصحراء حضرموت وتطهيره لتلتئم حضرموت ساحلاً ووادياً مثلما كانت لحمة واحدةً تحت ظل دولة الجنوب العربي .

التعليقات مغلقة.