الجنوب العربي

أسود الشرى .. القوات الجنوبية تكسر زحفًان منفصلان للمليشيات بالضالع “تفاصيل”

[su_post field=”post_d، ate”][su_spacer size=”10″]

[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/الضالع/خاص[/su_label]

تمكنت وحدات القوات الجنوبية المشتركة المرابطة في قطاع جبهة “بتار” جنوب غربي مديرية قعطبة، من التصدي لزحف واسع من قبل عناصر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران عند الثامنة من مساء اليوم الأحد.

و بحسب مصدر عملياتي في لواء الشهيد القائد “شلال الشوبجي”، فقد تمكنت قواتهم المرابطة في موقع السقاية بقطاع جبهة بتار من كسر عملية زحف واسع من قبل المليشيات، حيث دارت اشتباكات عنيفة هناك لأكثر من ساعة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة من قبل الطرفين.

و طبقًا للمصدر فقد تمكنت وحدات القوات الجنوبية في جبهة بتار بقيادة العقيد القائد محمد يحيى الشوبجي، من التصدي لزحف عناصر المليشيات، و تسيطر على أجواء الموقف العسكري الآن هناك.

إلى ذلك تمكنت وحدات القوات الجنوبية باللواء “الثاني” صاعقة، من التصدي لهجوم حوثي واسع شنته الأخيرة على مواقع تمركز قوات اللواء على خط الدفاع الجنوبي الأول في قطاع جبهة حبيل الكلب، عند الساعة السابعة و النصف من مساء اليوم الأحد.

و أوضح قائد اللواء الثاني صاعقة العميد محمد محسن الحالمي، أن المليشيات تكبدت خسائرًا كارثية جديدة، مؤكدًا جاهزية قواته للتعامل مع أي تصعيد جديد من قبل المليشيات.

هذا وتتسيد حالة من الهدوء المشوب بالحذر جبهات القوات الجنوبية المرابطة في قطاعات كلا من: الجب، الفاخر، التي ترابط فيها وحدات من اللواء السابع صاعقة، و اللواء الثالث و الرابع مقاومة جنوبية.

في سياق متصل قال مصدر ميداني في اللواء “الثاني” مقاومة، أن الهدوء يخيم على الأجواء في جبهات العمق الإستراتيجي الأشد ضراوة في بلدة مريس، في ظل تراشق ناري بأسلحة المدفعية المتوسطة بين القوات الجنوبية و المليشيات بين الفينة و الأخرى.

و تواصل وحدات القوات الجنوبية المشتركة صمودها الأسطوري في وجه مخططات أتباع إيران باليمن، في الوقت الذي تدخل فيه معارك الضالع عامها الثالث.

معركه صمود الجبال

المركز الإعلامي لجبهة الضالع

زر الذهاب إلى الأعلى