مصر تتمسك بشروطها.. وفد تركي رفيع المستوى يزور القاهرة الأسبوع الجاري

كريتر نيوز/متابعات

أفادت وكالة رويترز للأنباء، بأن وفدا تركيا، رفيع المستوى سيزور القاهرة خلال الأسبوع الجاري، ضمن خطة التقارب التي سعت فيها أنقرة خلال الفترة الماضية.

قالت الوكالة نقلا عن مصادر دبلوماسية لم تسمها، إن الوفد التركي سيكون برئاسة نائب وزير الخارجية.وأشارت الوكالة إلى أن الوفد التركي سيبحث تطبيع العلاقات مع القاهرة، وإذابة الخلافات.

وكانت القاهرة قد وضعت عددا من الشروط أمام تركيا في مقابل تطبيع العلاقات معها، على رأسها، وقف التدخل في الشؤون المصرية، وانسحاب المرتزقة التابعين لأنقرة من ليبيا، ووقف التدخلات التركية في شؤون الدول العربية.

وفي المقابل قال بولنت توفنكجي، وزير التجارة التركي إن بلاده ترغب في تحسين العلاقات الاقتصادية مع مصر بالتوازي مع تحسن العلاقات الدبلوماسية معها وتنظر تركيا إلى مصر باعتبارها ذات ثقل إقليمي على خلفية التطورات التي تشهدها المنطقة بينما توترت العلاقات فيوقت سابق بين القاهرة وأنقرة على خلفية التدخلات المقيتة بشأن المصري والتي أدارها النظام التركي، بتقديم الدعم الإعلامي والمادي لجماعة الإخوان الإرهابية وتوفير ملاذات آمنة لبعض عناصرها الفارين إلى أنقرة.

كما أوت تركيا ودعمت عددا من القنوات الإخوانية الإرهابية وأبرزها قناتي الشرق ومكملين، حيث مارست الأبواق الإعلامية من تركيا والتي يعمل بها إعلاميون منتمون لجماعة الإخوان الإرهابية عمليات تحريض ممنهجة ضد مصر التي اشترطت الوقف الفوري لأمثال تلك الممارسات الدعائية المحرضة.

التعليقات مغلقة.