طبيبة تحذر: هذه الفاكهة تتسبب في زيادة الوزن

كريتر نيوز/متابعات

يهمل كثيرون، مسألة زيادة الوزن على الرغم من مخاطرها العديدة والمرتبطة بأزمات صحية متتالية، فضلا عن التأثير السلبي على صحة القلب وضعف النشاط البدني، مما يجعل الجسم عرضة لأمراض غير محمودة العواقب.

من جانبها نصحت خبير التغذية الروسية أولجا شميليوفا – وفق وكالو نوفوستي – بضرورة العنياية بالوزن مع العمل على تجنب تناول التوت بشكل عشوائي أو غير محدود لأنه يتسبب في زيادة الوزن بشكل غيرمرغوب فيه.

وتقول الطبيبة الروسية، إن الزيادة المرتبطة بتناول التوت كأحد عوامل زيادة الوزن تتطلب المتابعة الطبي بشكل مستمر وفرض رقابة ذاتية من الشخص نفسه على الأطعمة التي يتناولها ومن بينها التوت، مشيرة إلى أن ثمرة التوت غنية بسعرات حرارية عالية تتطلب الحذر من تناولها بشكل غير محدد.

لكن الطبيبة شددت في الوقت نفسه على أن تلك الفاكهة، تعد مصدرا قويا للفيتامينات والمعادن ويجوز أن يتناولها الشخص بحرية في حالة التأكد من عدم قابليته لزيادة الوزن او وجود وزن زائد لديه بالفعل، مشيرة إلى أن أي مواد غذائية قد تسبب زيادة الوزن في حال اتباع نظام غذائي غير لائق ونشاط بدني منخفض.

وتؤدي زيادة الوزن بشكل عام إلى إضرار صحية كبيرة على الجسم منها التأثير على أداء القلب والشرايين، بالإضافة إلى عدم الاهتمام بالنشاط الرياضي وزيادة الدهون الثلاثية الضارة بالجسم، وتزداد المخاطر في حالة عدم الاهتمام بالسيطرة على الشوارد الحرة في الجسم المرتبطة بعملية الأيض والتي تعرف بالأكسدة والمسببة لأمراض خطيرة، مما يتطلب مراعاة ممارسة الرياضة والحرص على عدم زيادة الوزن أو الاستسلام للكسل.

التعليقات مغلقة.