الصحة الفلسطينية تُسجل اللقاح الروسي «سبوتنيك لايت» المضاد لـ #كورونا


كريتر نيوز/متابعات

أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، أن وزارة الصحة الفلسطينية سجلت اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد سبوتنيك لايت ذا الجرعة الواحدة.

وذكر الصندوق الروسي – في بيان، اليوم – أن وزارة الصحة الفلسطينية قامت بتسجيل اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا سبوتنيك لايت ذي الجرعة الواحدة، والذي يمثل المكون الأول للقاح سبوتنيك V.

ومن جانبه، قال رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشر كيريل دميتريف، إن استخدام اللقاح المكون من جرعة واحدة سبوتنيك لايت يقلل بشكل كبير من احتمالية الإصابة بحالات المرض الشديدة، التي تحتاج إلى دخول المستشفى.

وأضاف بفضل إجازة استخدام هذا اللقاح في فلسطين، سيكون من الممكن توفير التطعيمات لعدد كبير من الناس في وقت قصير وتكوين مناعة لدى المواطنين بشكل سريع.

يذكر أن السلطات الفلسطينية كانت قد سجلت لقاح سبوتنيك V الروسي للاستخدام الطارئ ضد الوباء في يناير 2021 لتصبح أول دولة في الشرق الأوسط تتخذ هذا الإجراء.. وكانت وزار الصحة الروسية قد أعلنت مؤخرا عن تسجيل اللقاح الروسي ذي الجرعة الواحدة المضاد لكورونا سبوتنيك لايت، والذي تبلغ فعاليته 79.4% من اليوم الـ28 بعد التطعيم.

التعليقات مغلقة.