بحضور سوقي وعدد من القيادات المحلية .. تدشين العمل في مركز العزل الصحي بمستشفى الصداقة بـ #العاصمة_عدن.


كريتر نيوز/العاصمة عدن/خاص

دشن صباح اليوم بمستشفى الصداقة التعليمي العام في ٱلشيخ عثمان بالعاصمة عدن عمل مركز العزل لمرضى كوفيد 19 “كورونا” وذلك بحضور ومشاركة وكيل العاصمة عدن خالد الجعيملاني والمحامية نيران سوقي عضو هئية رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ، نائب رئيس الجمعية الوطنية .

وأثناء التدشين الذي شارك فيه ايضا والدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة والدكتور علي عبداللة صالح مدير مكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن، استمع الحاضرين إلى شرح مبسط عن فكرة أعداد وأنشاء مركز العزل الخاص بمستشفى الصداقة التعليمي العام من قبل الدكتورة كفاية الجازعي مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام والتي اوضحت بأن المركز تم أعدادة عبر مجموعة من الداعمين حيث تم الجلوس مع عقال الحارة والمحيطين حول المستشفى وتم الموافقة من قبل الجميع.

وكما أشارت أنه بداء العمل في مركز العزل في تاريخ 27 أبريل 2021م وأستقبل المركز 19 حالة موكدة منها 5 حالأت وفاة نتيجة تاخرهم وعدم حضورهم إلى مركز العزل مباشرة

كما وضحت أن هناك كانت توجيهات من وزير الصحة العامة والسكان للوزارة والمنظمات لدعم المستشفى وتم دعم المستشفى بالاجهزة ومنها أجهزة التنفس وكذلك عدد 200اسطوانة اوكسجين كما تم استقبال 11 سرير في المرحلة الأولى وحاليآ 36 سرير وفي العناية المركزة عدد 10 أسره وقسم الفرز من 5 أسرة إلى 20 سرير حيث يقوم حاليآ المركز بأستقبال جميع المرضى . وأكدت الدكتورة كفاية الجازعي أن مركز العزل قائم علية مستشفى أطياء بلاء حدود والسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالاخ المحافظ ويتواجد فية طاقم أستشاري متعاقد ولدى المركز أشعة مقطعية ، كما اشارت أن المركز بحاجة إلى سيارة أسعاف .

وشكرت كل الداعمين من منظمة الصحة العالمية ومستشفى أطباء بلاء حدود ووزارة الصحة والسكان والمحافظ ومدراء عموم مديريات الشيخ عثمان ودار سعد ومدير قسم شرطة الشيخ عثمان .

شارك في التدشين الدكتور أحمد عقيل بأراس مدير عام دارسعد والدكتور عبدالرقيب محيرز مدير شؤون الخدمات الطبية والدكتور عبدالناصر النمير مدير مكتب وزير الصحة وألعميد رياض درويش رئيس الهئية التنفيذية لانتقالي الشيخ عثمان.

التعليقات مغلقة.