منوعات

ما هو الماء الأفضل لصحة الإنسان عند الشرب؟

كريتر نيوز/متابعات

أوضح الدكتور أندريه بوبروفسكي، خبير التغذية الروسي، كيفية تأثير درجة حرارة الماء المختلفة في الجسم، وأي ماء يفضل اختيارها للشرب.

و أشار الخبير إلى أن درجة حرارة الغرفة، هي درجة الحرارة المثلى لماء الشرب ويمكن تناول هذا الماء دائما وفي جميع الظروف، وفق (روسيا اليوم).

و قال: “هذه درجة حرارة الوسط المحيط وتتراوح بين 18 و22 درجة مئوية، ويمكن شرب هذا الماء دائما، ولكن بعض الأشخاص لا يحبونه، لأنهم يعتقدون أنه لا يروي عطشهم، و لكن يمكن شرب كمية أكبر منه دون أي ضرر”.

و نصح الخبير بعدم الإفراط بشرب الماء البارد خاصة مع الأكل، لأنه قد يسبب تناول كمية أكبر من الطعام، لأن المشروبات الباردة تؤخر الشعور بالشبع، وهذا ما يستخدم عادة في مطاعم الوجبات السريعة، حيث تقدم المشروبات الباردة المختلفة.

و أضاف” يؤخر الماء البارد وصول الطعام إلى الأمعاء وبذلك يؤخر الشعور بالشبع، لذلك غالبا ما يطلب الشخص طبقا إضافيا من الطعام، و ليس الماء البارد في موسم الحر أفضل طريقة لإرواء العطش، ولأن الشاي الساخن والماء الدافئ في الحر فعاليتها أعلى”.

و نصح الخبير كل من يرغب التقليل من شرب الشاي والقهوة مع السكر، استبدالهما بشرب الماء الدافئ من دون سكر، حيث اختبر بنفسه فعالية هذه العملية.

زر الذهاب إلى الأعلى