ما هي أفضل فاكهة يمكنها أن تخفض ضغط الدم؟

كريتر نيوز/متابعات

يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم أكثر من خلال استهلاك الصوديوم (مثل الملح)، حيث يحتوي الموز على البوتاسيوم، وهو معدن يمكنه مواجهة مستوى الملح في الجسم، ولهذا السبب يعتبر إضافة رائعة لنظام غذائي صحي.

ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يكرهون طعم أو قوام الموز، ما هي الفاكهة الأخرى التي يمكن أن تستمتعوا بها للمساعدة في خفض مستويات ضغط الدم؟، وفق (روسيا اليوم).

استشهدت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية بالبحث الذي تم من خلاله دراسة النظام الغذائي لأكثر من 110000 شخص، حيث جمعت البيانات من استبيان شبه كمي لتكرار الطعام.

و على مدار 16 عاما، تم تحديث هذا الاستبيان كل أربع سنوات، و قد أصيب أكثر من 34000 شخص بارتفاع ضغط الدم خلال فترة 16 عام، وعند تحليل البيانات، فإن أولئك الذين تناولوا التوت، مثل الفراولة أو العنب البري، انخفض لديهم خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة ثمانية بالمائة.

ويحتوي التوت على مركب مضاد للأكسدة يعرف باسم الأنثوسيانين، ويعتقد أنه يساعد في خفض ضغط الدم، و لتقليل قراءة ضغط الدم، تنصح NHS بتقليل كمية الملح في نظامك الغذائي.

وتشمل تدخلات نمط الحياة الأخرى الحد من الكحول والكافيين، وممارسة الرياضة بانتظام، وفقدان الوزن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، حيث أوصت NHS أيضا بعدم التدخين، لأن هذا يمكن أن يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بسكتة دماغية أو نوبة قلبية.

التعليقات مغلقة.