الجنوب العربي

الانتقالي يقف أمام الممارسات التصعيدية من قبل الرئاسة اليمنية تجاه شعب الجنوب

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/العاصمة عدن/خاص[/su_label]

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، اجتماعها الدوري، برئاسة الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس، بمقر المجلس في العاصمة عدن.

وناقش الاجتماع، الذي حضره وزراء المجلس في حكومة المناصفة، الخطوات الإجرائية والبرامج التنفيذية التي تتبناها السلطات المحلية والجهات المختصة بشأن ترتيبات ادخال التغذية التوليدية للتيار الكهربائي، وكذا المحطة العائمة، والمُقدرة بـ(100) ميجا وات، ومباشرة توقيع العقود في اقرب وقت ممكن.

وبحثت هيئة رئاسة المجلس التحضيرات الجارية التي تقوم بها قيادة الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي لعقد دورتها الخامسة في العاصمة عدن منتصف شهر يونيو الجاري 2021م، مؤكدةً على أهمية انعقاد هذه الدورة، وتعزيز العمل الرقابي للجمعية على مستوى الساحة الجنوبية.

وقيّمت هيئة الرئاسة دور وفد المجلس التفاوضي المتواجد في العاصمة السعودية الرياض، مثمنةً جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، لاستئناف مباحثات اتفاق الرياض، وبحث تنفيذ ما تبقى من بنود الاتفاق، ودورها المحوري في إحلال السلام، والذي يُشكل اتفاق الرياض قاعدة صلبة، ورئيسية للانطلاق نحو السلام.

وفي ختام الاجتماع، وقفت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أمام الممارسات التصعيدية من قبل الرئاسة اليمنية، والحكومة، تجاه الشعب، وتنصلها من الكثير من الالتزامات تجاه معاناة المواطنين، بالإضافة إلى إصرارها على مواصلة التعنت والخروقات المتعمدة لتعطيل مسار اتفاق الرياض، الذي يُمثل منعطفًا هامًا للخروج من الأزمة الراهنة، وتوحيد الجهود لمجابهة المد الفارسي المتمثل بميليشيا الحوثي، والذي يُشكل خطرًا كبيرًا على أمن واستقرار المنطقة العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى