مبادرة بصمة طبيب تقيم حفلا بالذكرى الثالثة لتأسيسها بـ #العاصمة_عدن.


كريتر نيوز/العاصمة عدن/خاص

اقامت مبادرة بصمة طبيب اليوم الخميس الموافق 3 يونيو، حفل بالذكرى الثالثة لتاسيس المبادرة في قاعة كلية طب الأسنان بالعاصمة عدن، برعاية مستشفى بابل النموذجي.

بداية الحفل قامت المبادرة بالترحيب بضيوفها الكرام من دكاترة ومعيدين وشحصيات اجتماعية وطلاب من مختلف التخصصات الطبية وأهالي أعضاء المبادرة.

وقد القى المدير العام للمبادرة  د/إبراهيم العسيلي، كلمته حيث شكر الحاضرين وأوضح قائلاً أن بصمة طبيب هي مبادرة تطوعية تهتم بالجانب الصحي ونشر السلام الطبي نشأت المبادرة بجهود ذاتية وهمه عالية حيث صرح إطلاقها كان من كلية طب الأسنان جامعة عدن لكنها لاتقتصر على كلية الأسنان أو أطباء الأسنان فقط ولكنها تشمل كل طبيب وكل عامل في المجال الصحي ولجميع كليات الطب.

وأضاف عسيلي، أن نشاط المبادرة انتشرت وتوسع صداها ولها أكثر من 50 عضو في مختلف الجامعات منها كلية الطب في جامعة عدن بمختلف أقسامها وكذلك جامعة العلوم والتكنولوجيا و جامعة تعز وصنعاء وحضرموت وسقطرى وكما أن لها أيضاً سفراء في ماليزيا ومصر والسعودية وروسيا والصين وتم عمل تبادل ثقافي والتنسيق لمنح دارسيه في مصر.

وأشار عسيلي، أننا في المبادرة نعمل على نشر التعاون بين الطلاب ونبذ المناطقيه من خلال إقامه الفعاليات والأنشطة هذا من جانب ومن جانب آخر وهو الأهم المرضى أن نقدم لهم يد العون حيث عملنا على حلقة وصل بين المرضى النازحين وذوي الفئات المحتاجة مع الأطباء.

وأكد عسيلي، تعاقدنا مع عددا من الأطباء لمعالجه هذه الفئات سوء كان بالكشف عليهم في النزولات الميدانية أو عند تحويلهم للمراكز الطبيه في حملة “ضع بصمتك وأترك أثر” وكذلك مازلنا مستمرون في التقدم والتطور وتقديم يد العون والمساعدة ونسعى أيضا لتحويل هذه المبادرة إلى مؤسسه تنموية تهتم بنشر السلام الطبي والخير في كافه أرجاء الوطن.

من جانبه صرح عميد كلية طب الاسنان د/محمد السقاف قائلا اشكر مبادرة بصمة طبيب على جهودها المبذولة في الجانب الانساني‘ ونشجعهم على الاستمرار في تلك الأعمال المشرفة لمساعدة المجتمع في المجال الصحي والمعيشي وحث على العمل والمثابرة وعدم القوقعة ونشر الخير بما يجب.

من جهته القى د/سعيد راغم مدير مستشفى بابل كلمته وشكر أعضاء مبادرة بصمة طبيب واكد على استمرار مستشفى بابل بدعم المبادرة لتسهيل اعمالها التطوعية في رعاية المرضى وتلبية احتياجاتهم فبابل مستمرة لمد يد العون للمبادرات الشبابية في رعاية المرضى وتلبية احتياجاتهم.

وبعد ذلك قامت المبادرة بتكريم الدكاترة والمتطوعين المشاركين معها في البرنامج التدريبي الرمضاني المجاني الذي استهدف أكثر من 5 الف طالب وطالبة في جميع الكليات، والمجلس الاداري لها المكون من 6 مسؤولين هم المدير التنفيذي د/عماد صالح السنيدي
وعضو في مجلس الامناء د/محمد عبدالله الجحوشي ومسؤول دائرة الانشطة والبرامج د/ ناصر عبدالفتاح الفقية ومسؤول الدائرة المالية د/مروى محمد سالم
ومسؤل دائرة العلاقات د/مالك سالم
ومسؤلة الدائرة الإعلامية د/نعمة عادل.

وبعد الانتهاء من تكريم أعضاء مجلس الإدارة قامت بتكريم اعضاء المبادرة بجميع دوائرها وبالأخير قام المجلس الاداري للمبادرة بتكريم رئيس المبادرة د/ابراهيم العسيلي، شاكرين له جهوده المبذول في سبيل تقدم المبادرة متمنين له مزيداََ من التوفيق.

حضر الحفل عميد كلية طب الأسنان د/ محمد السقاف، ومدير مكتب الصحة بالمعلا د/ خالد عبدالباقي، ومدير مستشفى بابل د. سعيد داغم، د. ناهد علي، د. نعمة صالح عوض، د/ توفيق، وعددا من الدكاترة والمعيدين والطلاب في كلية طب الأسنان.

وكان مصاحباً للحفل اقامت طبق خيري بالتعاون مع برج الأطباء لصالح الخطوة الأولى من فتح صيدلية خيرية تابعة للمبادرة.

التعليقات مغلقة.