دولية

كوريا الشمالية تصف إسرائيل بـ”دولة إرهاب” وتطالب بـ”عدم التسامح” معها

كريتر نيوز/متابعات

دانت كوريا الشمالية العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة والذي خلف عشرات الشهداء والجرحى، ووصفت الكيان العبري بأنه “دولة إرهاب”، في رد قوي هو الأول من نوعه.

ونشرت وزارة الخارجية لكوريا الشمالية، امس الجمعة عبر موقعها الإلكتروني مقالا بعنوان “الفظائع تجاه الأطفال التي لا يمكن تبريرها بأي شيء”، وأشارت إلى أنه “ليس من قبيل المبالغة القول إن قطاع غزة بأكمله قد تحول إلى مسلخ بشري ضخم ومجزرة للأطفال من قبل إسرائيل بسبب الغارات الجوية والقصف الهمجي الإسرائيلي لقطاع غزة في مايو”.

وقالت الوزارة وفق ما نقل عنها موقع “روسيا اليوم” إن “66 طفلا فلسطينيا “استشهدوا” في قطاع غزة وأصيب نحو 560 طفلا آخرين، وشددت على أن “ذبح إسرائيل المروع للأطفال يعد تحديا خطيرا لمستقبل البشر وجريمة ضد الإنسانية”.

ودعت المجتمع الدولي إلى عدم التسامح مع أعمال إسرائيل المتهورة المتمثلة في إرهاب الدولة والإبادة الجماعية، مؤكدة على أن الفظائع الإسرائيلية في القدس المحتلة وقطاع غزة هي جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية وانتهاك للقانون الدولي.

وقد حددت الأمم المتحدة يوم 4 يونيو كيوم دولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء، للتذكير بالأطفال الضحايا الأبرياء بسبب عدوان إسرائيل على لبنان في عام 1982.

زر الذهاب إلى الأعلى