منتخب سوريا يحسم تأهله إلى كأس آسيا 2023 لكرة القدم

كريتر نيوز/رياضة

تأهل منتخب سوريا لكرة القدم، إلى نهائيات كأس آسيا 2023، وأصبح بحاجة إلى 3 نقاط للصعود إلى الدور الثالث النهائي من تصفيات مونديال قطر 2022، وذلك بعد فوزه على المالديف 4-0 الجمعة في الشارقة، ضمن الجولة الثامنة لمنافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وسجل محمود المواس (28 و45 و71 من ركلتي جزاء) واياز عثمان (34 من ركلة جزاء) أهداف المباراة.

ورفعت سوريا التي حققت فوزها السادس على التوالي، رصيدها إلى 18 نقطة لتحافظ على صدارتها للمجموعة الأولى أمام الصين الثانية بـ 10 نقاط والتي تلعب مع الفلبين الثالثة برصيد 7 نقاط الاثنين.

وبقيت المالديف رابعة بست نقاط، وغوام أخيرة من دون رصيد.

وضمن “نسور قاسيون” المشاركة في كأس آسيا للمرة السابعة في تاريخ البطولة والثانية على التوالي، وباتوا بحاجة إلى 3 نقاط من آخر مباراتين أمام غوام والصين لضمان صعوده للدور الثالث النهائي من تصفيات المونديال.

ويتأهل متصدر كل من المجموعات الآسيوية الثماني وأفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة للمونديال، مع الضمان التأهل أيضاً مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا 2023 المقررة في الصين.

وخاض المنتخب السوري المباراة بغيابات كثيرة أبرزها في خط الهجوم للثنائي عمر السومة المصاب وعمر خربين الموقوف اتحادياً لمدى الحياة.

وافتتح رجال المدرب التونسي نبيل معلول، التسجيل عبر المواس مستفيدا من عرضية متقنة من محمد الحلاق (28).

وتوغل علاء الدالي ليتعرض للعرقلة من قائد المالديف أكرم عبد الغني لم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء سددها عثمان بنجاح (34).

وأضافت سوريا الثالث بركلة جزاء ثانية احتسبت إثر لمسة يد على المدافع علي سموح سددها المواس بعيدا عن متناول الحارس محمد فيصل (45).

واحتسب الحكم الدولي الإماراتي عمار الجنيبي ركلة جزاء ثالثة لمصلحة سوريا سددها المواس بنجاح وليسجل الهدف الشخصي الثالث (71).

وأكملت سوريا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع مؤيد العجان (85).

التعليقات مغلقة.