عنف وإصابات في صفوف الشرطة.. ماذا حدث في الأردن ليلاً؟

2021-06-06 12:31:34
كريتر نيوز/متابعات

من دون سابق إنذار، شهد الأردن أحداثا مؤسفة ليلة أمس السبت، تسببت في إصابة عدد من أفراد الشرطة، بعد وقوع أعمال عنف وشغب، قالت عنها الحكومة إنها مرفوضة.

التفاصيل بينتها الشرطة الأردنية، في بيان لها نشرته وسائل إعلام محلية اليوم الأحد، والذي أكد فيه الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام تمكن قوة تابعة للمديرية من السيطرة على أعمال شغب، وقعت في منطقة ناعور غرب العاصمة عمان.

وقال المتحدث إن القوة تصدت لأعمال شغب أقدم منفذوها على حرق السيارات وإطلاق الأعيرة النارية في الهواء وتجاه الشرطة، ما تسبب في إصابة بعض المنتسبين للجهاز الأمني المتواجدين في المنطقة، بعد ان تصدوا لأعمال التخريب والفوضى.

وأكد المتحدث أن الفوضى التي شهدتها منطقة ناعور تسبب في إصابة أربعة من رجال الأمن العام مشيرا غلى أنه تم إسعافهم على الفور بعد نقلهم إلى المستشفى وهم قيد العلاج حاليا.

وفي البيان قال المتحدث إن القوات ظلت تتعامل مع مثيري الشغب وفق القانون طوال الليل وحتى صباح اليوم الأحد، ولم تسمح لأي منهم باختراق القانون والتعدي على المصالح الوطنية أو وتعطيل سير الحياة.

وشددت وزارة الداخلية الأردنية على أنها ستتعامل بكل حزم مع أي خروج على القوانين، إذ قالت في بيان لها منفصل إن الساعات القليلة الماضية، شهدت اعتداءات مسلحة على مركبات الأجهزة الأمنية، والأعين الساهرة على حفظ وتنفيذ القانون، وهو أمر غير مسموح به بحسب البيان.

وأضافت أن الوقائع التي جرت في منطقة المالحة بالقرب من مطار الملكة علياء الدولي، تسبب في إصابة منتسبي جهاز الأمن العام بجروح وتم نقلهم للمستشفى.

وجدد الوزارة تأكيدها على أنها ل تسمح بخرق القانون والخروج على النظام العام، مشيرة غلى أنها قالت ذلك في بياناتها الصادرة قبل أيام في إشارة إلى أن الأجهزة الأمنية كانت على علم با يدبر من أعمال بغرض إثارة الفوضى.

وأكدت أنها لن تسمح بأي تجمعات أو فعاليات احتجاجية أو بناء لبيوت شعر تخالف القوانين الناظمة لحق التجمع ومن شأنها العبث بنسيجنا الاجتماعي وتهديد السلم الأهلي.

التعليقات مغلقة.