استبعاد بوسكيتس من منتخب إسبانيا

كريتر نيوز/متابعات

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، امس الأحد، خروج سرجيو بوسكيتس، لاعب وسط برشلونة، من معسكر منتخب “لاروخا” الذي يستعد لخوض منافسات يورو 2020.

وقال الاتحاد الإسباني، في بيان رسمي “يؤسفنا الإعلان عن ثبوت إيجابية مسحة قائد المنتخب، سرجيو بوسكيتس، التي أجريت صباح اليوم في معسكر الفريق في لاس روثاس.. مع العلم أن بقية مسحات الفريق والجهاز الفني جاءت سلبية”.

وتوجد مخاوف من أن يكون اللاعب قد نقل العدوى إلى بعض زملائه، وهو ما ستكشفه المسحات المقبلة لكل المتواجدين في معسكر “لا روخا”.

وأعلن الاتحاد الإسباني أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة، مع كل المتواجدين في المعسكر، وسيتم عزل من خالط بوسكيتس خلال الفترة الماضية، كما سيدخل الفريق في “فقاعة طبية”، لحين تبين سلامة بقية اللاعبين والجهاز الفني، مع إجراء المسحات بوتيرة أكبر.

وبحسب بروتوكول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الطبي، سيتم عزل المنتخب الإسباني بالكامل في الأيام المقبلة، وهو ما يعني إلغاء مباراته الودية، يوم الثلاثاء، والتي كانت ستجمعه بنظيره الليتواني، على أن يخوض فريق الشباب تحت 21 عاما اللقاء بدلا منه.

وأضاف البيان: “اتخذت الخدمات الطبية في الاتحاد الإسباني، جميع الإجراءات اللازمة في هذه الحالة، وفقًا للبروتوكولات التي وضعتها كل من وزارة الصحة والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث غادر اللاعب المعسكر في سيارة طبية”.

وأكمل: “سيتم تقييم الإجراءات الرياضية المناسبة قريبًا، اعتمادًا على تطور حالة قائد المنتخب الوطني”.

التعليقات مغلقة.