قيادة #انتقالي_أبين تشارك في حفل تأبين فقيد الوطن السلطان “أحمد بن عبدالله الفضلي”

2021-06-07 18:32:05
كريتر نيوز/ابين/خاص

شاركت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي , بمحافظة أبين ممثلة بالأستاذ محمد أحمد الشقي , في الحفل التأبيني لفقيد الوطن السلطان “أحمد بن عبدالله الفضلي” سلطان السلطنة الفضلية ( السياسي والثائر الوطني ) وأول رئيس لحكومة اتحاد الجنوب العربي الفيدرالي.

وفي الحفل التأبيني الذي شهدته قاعة نور بمدينة زنجبار , صباح اليوم الاثنين , و حضرته كبار الشخصيات الاجتماعية والسياسية والاجتماعية والثقافية والإعلامية .

القى الأستاذ محمد أحمد الشقي كلمة بهذه المناسبة عن الفقيد السلطان الفضلي تطرق فيها الى مسيرة السلطان الفضلي النضالية و التحررية مع المحتل البريطاني , كأحد سلاطين الجنوب العربي .

مشيراً بانه المدافعين قضية شبعه ضد المستعمر البريطاني والذي ترك كرسي الحكم من أجله , وكان أحد مؤسسي جبهة التحرير واحد القادة في هذه الجبهة وله مآثر بطولية في مواجهة الاستعمار واسهاماته في مختلف جوانب الحياة
داعياً إلى استلهام كل الموافق البطولية والوطنية , التي جسدها الفقيد السلطان الفضلي , والعمل الذي قام به في خدمة الانسان في هذه المحافظة , من خلال دعمه للجانب الاقتصادي والزراعي .

مؤكدً على التمسك بالحق السياسي , باستعادة الدولة الجنوبية , و مؤكدا على مبدا التصالح والتسامح الجنوبي الاخوي بانه خطاً يجب الاستمرار للاستعادة الدولة الجنوبية .

ملفتاً ومن حقنا كجنوبيين , ان نعيش في هذا الوطن , متساويين في الحقوق والواجبات ولا لأقصاء أو لتهميش لأي أحد.

التعليقات مغلقة.