علاقة اتحاد الجنوب بالمنتديات والشاعر السلامي في امسية ثقافية بـ #لحج.


كريتر نيوز/لحج/خاص

نظم اتحاد ادباء الجنوب في محافظة لحج بالاشتراك مع منتدى الحسيني الثقافي الاجتماعي في مديرية تبن، اليوم الثلاثاء امسية ادبية في محورين، الأول تناول علاقة اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع لحج بالمنتديات الثقافية والإبداعية (ورقة عمل ثقافية ). والمحور الثاني، تناول وقفة أدبية ونقدية في نماذج من غنائيات الشاعر محمود السلامي.

وفي مستهل الفعالية القى رئيس منتدى الحسيني الثقافي الاجتماعي الأستاذ عوض مسيمن كلمة شكر فيها رئيس واعضاء اتحاد ادباء وكتاب الجنوب فرع محافظة لحج، على تحملهم عناء الوصول إلى المقر المؤقت في منطقة الخداد. مؤكدا على أهمية هذه الامسية التي توطد العلاقة بين الاتحاد وبقية المنتديات الثقافية،

داعيا إلى قرأت الفاتحة على روح رئيس الاتحاد السابق الدكتور على مهدي كرد، مشيرا الى اعتزاز اعضاء المنتدى بهذا العمل التشاركي مع اتحاد الجنوب بالمحافظة.

مؤكدا الى ان توجه الاتحاد في خلق شاركات عملية تخدم الابداع والمبدعين في المحافظة ستخلص الى نتائج متميزة على طريق استعادة الق الفن اللحجي.

كما القى رئيس اتحاد ادباء وكتاب الجنوب عادل ابراهيم كلمة اشار من خلالها الى اهمية الفعالية ودورها في تاسيس علاقة تكاملية بين الاتحاد والمنتدى لفعاليات مستقبلية تكرس حول الفن والادب اللحجي.

موضحا ان الابداع لا يقتصر على زمان او مكان ولا يرتبط بمراحل عمرية او بمستوى تعليمي، ولكنه يتجسد في الذائقة الحسية والسمعية ويتعلق بالموهبة وسقلها باستمرار الممارسة والتجربة المتواصلة.

لافتا الى ان تكريس الفعالية في علاقة الاتحاد بالمنتديات وتناول وقفة في نماذج من غنائيات الشاعر الكبير محمود السلامي تاتي من منطلق اهمية المحورين كاستهلالة لما بعدها مستقبلا.

مشيرا الى ابداعات الشاعر السلامي الشعرية الرائعة التي لم تاخذ حقها من الانصاف ولازمها التجاهل والتجافي الا من بعض اشارات هنا وهناك لا ترتقي الى مستواه ولا تعطيه حقه الحقيقي.

بعدها قدمت عدد من المداخلات التي تناولت مسيرة الشاعر الكبير محمود السلامي وتطرقت الى ابدعاته الشعرية وغاصت في اعماق معاني ما انتجه من ابداع ارتبطت بواقع الحياة البسيطة لاهل لحج وبلهجتهم الجميلة غزلا واستعطافا وتوددا وعشقا ووفاء ووجعا في المحبوب. وقد عززت الفعالية بعددا من الوصلات الغنائية من كلمات الشاعر السلامي بصوت الفنان القدير احمد فضل ناصر مدير مكتب الثقافة بمحافظة لحج.

حضر الامسية عضو اتحاد الادباء والكتاب الجنوبيين الشاعر امين غالب والشاعر الشعبي عوض خميره والقاص والاديب الاعلامي احمد محبوب سيف وامين عام منتدى الحسيني عادل بابحار وعددا من الشعراء والادباء والمنشغلين والمهتمين بالشأن الثقافي والادبي واعضاء منتدى الحسيني الثقافي بمنطقة الخداد بمديرية تبن.

التعليقات مغلقة.