تكليف العميد خضر بقيادة حزب رابطة الجنوب العربي الحر فرع #العاصمة_عدن.


كريتر نيوز/العاصمة عدن/خاص/

تسلم نائب رئيس قيادة حزب رابطة الجنوب العربي الحر بالعاصمة عدن، العميد نصر أحمد خظر، مهام رئاسة الحزب وذلك خلفا للاستاذ محمود محمد بن عمري.

جاء ذلك بحسب بيان لدائرة اعلام حزب الرابطة فرع عدن، أشارت فيه الى إن القيادة العامة لحزب الرابطة أصدرت قرار تكليف العميد نصر أحمد خظر في أطار العمل المؤسسي لحزب الرابطة.

وفي تصريح صحفي، قال العميد خظر أن قوة ووحدة عضوية حزب الرابطة وتماسكه وتطبيقها لرؤية القيادة العامة للحزب تأتي دائما عبر المؤسسية، مؤكداً أن قيادة الحزب تهدف الى ترسيخ العمل المؤسسي وتفعيل المنظومة الحزبية لتكون قادرة تنظيميا على القيام بدور أكثر نشاط وحيوية.

وتابع العميد خظر :”سيتم أولا التأكيد على قيام اعضاء القيادة بعدن تنفيذ برامجهم المعدة ومن ثم تفعيل عمل القواعد التنظيمية في جميع مديريات العاصمة”، مشيراً إلى جديتهم في بذل كافة الجهود الحثيثة من أجل التفعيل الميداني لنشاط الحزب قريباً.

والعميد نصر أحمد خظر هو قيادي أمني وسياسي، ولد في منطقة العمري بمديرية رصد في محافظة أبين/ عام ١٩٦٣م، وتلقى التحصيل الاعدادي والثانوي في العاصمة عدن، تخرج برتبة ملازم من الكلية العسكرية عام ١٩٨٢م، ليلتحق بعد ذلك بشعبة استخبارات القوة الجوية والدفاع الجوي عام ١٩٩٢م، ليتم تسريحه قصريا بعد حرب أحتلال الجنوب في صيف ١٩٩٤م.

وكان العميد خظر من المشاركين في تأسيس جمعية المسرحين العسكريين والأمنيين في عام ٢٠٠٦م، كما شارك في العمل الثوري والسياسي للحراك الجنوبي حيث تعرض للاعتقال بسبب نشاطة السياسي مرتين عامي ٢٠٠٩ و٢٠١٠م، تم تعيينه كمقرر لمكون مجلس الثورة في محافظة عدن حتى عام ٢٠١٤، كما تقلد منصب أمين عام الحركة الشعبية الجنوبية للتحرير والاستقلال وبناء الدولة حتى الغزو الشمالي الثاني للعاصمة عدن في عام ٢٠١٥م، ليتولى مهام رئاسة عمليات المقاومة الشعبية الجنوبية بعدن.

كُلف العميد الخظر إبان تحرير العاصمة عدن من الغزو الحوثي بترتيب أقسام الشرط في عدد من المديريات كما كُلف بقيادة مركز شرطة الممدارة ليتم بعد ذلك تعيينه مستشار لمدير أمن العاصمة عدن، كما أنطلق نشاطهُ مع حزب الرابطة في عام ٢٠١٩م ليتقلد خلال السنوات الماضية عدد من المناصب القيادية.

التعليقات مغلقة.