هاري كين يزيد الضغط على إنجلترا بكأس العالم

كريتر نيوز/رياضة

وضع هاري كين مهاجم إنجلترا الأول وهداف توتنهام هوتسبير، ضغطاً على منتخب بلاده في يورو 2020 بسبب كأس العالم.

كين هو هداف كأس العالم الماضية في روسيا بـ6 أهداف، قادت بلاده لنصف النهائي كأفضل إنجاز في تاريخ الأسود الثلاثة منذ نسخة 1990 في إيطاليا.

وتدخل كتيبة الأسود “يورو 2020” وهي تأمل في حصد أول لقب في مسيرتها الأوروبية حيث كان الإنجاز الأكبر لمهد كرة القدم نصف النهائي في نسختي 1968 و1996.

إقامة اليورو في 11 بلدا أوروبيا منها إنجلترا وخوض دور المجموعات، وحال التأهل نصف النهائي والنهائي في ملعب ويمبلي بالإضافة لامتلاك كتيبة مدججة بالنجوم كلها عوامل ترشح الإنجليز للقب.

وقال كين في تصريحات نقلتها صحيفة “ذا جارديان” البريطانية: “حين خسرنا من كرواتيا كان أمراً مؤلماً. كانت مباراة نريد الفوز بها للتأهل لكأس العالم، لكن كرواتيا فريق عظيم وسنحاول خلق الفرص أمامه وتحقيق الفوز”.

كرواتيا التي أقصت إنجلترا من نصف نهائي كأس العالم الماضية بالفوز 2-1 في الوقت الإضافي، ستكون أول منافسي الإنجليز في يورو 2020 في دور المجموعات يوم الإثنين المقبل.

وقارن كين بين وضعية إنجلترا في النسخة المقبلة من اليورو وموقفها في المونديال قبل 3 أعوام بقوله: “نحن في حال أفضل مما كنا عليه قبل كأس العالم. وقتها لم نكن متأكدين من قوتنا كفريق، ولكنا أدينا بشكل جيد وكنا على قدر الحدث”.

وواصل: “الآن بات لدينا خبرة أكبر ولاعبين قدموا مباريات كبيرة ولعبوا في كأس العالم ومن ثم نالوا الخبرة. نحن في وضع جيد، ولكن لا يزال أمامنا عمل كبير”.

وعن إمكانية التتويج باليورو تحدث بقوله: “لم نفز ببطولة كبرى منذ زمن طويل. يجب أن نمتلك عقلية جيدة على مدار البطولة. هي رحلة صعبة أن نتأهل للمراحل الحاسمة”.

تجدر الإشارة إلى أن إنجلترا تلعب في المجموعة الرابعة لليورو إلى جوار الجارة اسكتلندا وجمهورية التشيك بالإضافة لكرواتيا.

التعليقات مغلقة.