خلال لقائه دبلوماسي مصري.. الكثيري يؤكد على أهمية مكافحة الإرهاب وتأمين المياه الإقليمية

2021-06-10 19:26:08
كريتر نيوز/الرياض/خاص

استقبل الأستاذ علي عبدالله الكثيري عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات والوفد المفاوض لتنفيذ اتفاق الرياض، ظهر اليوم بالعاصمة السعودية الرياض المستشار محمد العريان مسؤول الملف اليمني بالسفارة المصرية لدى المملكة العربية السعودية.
وفي مستهل اللقاء، رحب الأستاذ الكثيري بالسيد العريان، مشيدا بالدور المصري والعلاقة التاريخية بين الجنوب وجمهورية مصر العربية، مؤكداً على التعاطي الإيجابي مع الجهود السعودية في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض بكل جوانبه السياسية، والاقتصادية والعسكرية، وعلى أهمية مكافحة الإرهاب الذي يمثّل خطرا على الجميع وتأمين المياه الإقليمية كمصلحة محلية ودولية.
وأشاد الجانبان بدعم دول التحالف بقيادة المملكة العربيه السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال، وكذلك التضحيات التي قدمتها جمهورية مصر في مواجهة الإرهاب على أراضيها.
كما أكد الكثيري على أهمية عودة الحكومة إلى العاصمة عدن والقيام بمهامها المنوطة بها والمتمثلة في تقديم الخدمات للمواطنين والعمل بشكل جاد لوقف انهيار العملة وتأزيم الحياة المعيشية لمواطني محافظات الجنوب المحررة.
من جانبه تقدم السيد العريان للسيد الكثيري بالشكر للأستاذ علي الكثيري على الاستقبال واللقاء، مؤكدا على أهمية التعاون المستمر بين الجانبين واستعداد جمهورية مصر المشاركة في التنمية والإعمار.
حضر اللقاء ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس عادل الشبحي، وعضو الوفد التفاوضي لتنفيذ اتفاق الرياض فتحي المفلحي.

التعليقات مغلقة.