الجنوب العربي

اللواء بن بريك: موقفنا ثابت من اتفاق الرياض وعلى الحكومة العودة الى عدن لممارسه عملها

[su_post field=”post_d، ate”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/العاصمة عدن/خاص[/su_label]

دعا رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي في جنوب اليمن، اللواء أحمد سعيد بن بريك، الحكومة اليمنية للعودة إلى العاصمة عدن سريعاً، من أجل تنفيذ مهامها، وفي مقدمتها الملف الخدمي.

وقال بن بريك في تصريح خاص لـ“إرم نيوز“: ”الموقف الجنوبي واضح بشأن ضرورة عودة الحكومة، فالحكومة التي جاء بها اتفاق الرياض يجب أن تعود لممارسة عملها من عدن، وتركز في ملف الخدمات. والمجلس الانتقالي الجنوبي كان ولا يزال من الداعمين لإنجاحها بعيدا عن أي أجندة سياسية، قد لا تتفق وتطلعات شعب الجنوب“.

وأضاف: ”بالنسبة لاتفاق الرياض، نؤكد على موقفنا الثابت، وهو دعم جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية بما يضمن الأمن والاستقرار في البلد، ويوحد الجهود لاستكمال معركة التصدي للمشروع الإيراني في المنطقة“.

وتابع القيادي بالمجلس الانتقالي: ”موقف الجنوب من هذا الاتفاق يأتي متوافقا مع الرغبة الدولية والإقليمية بضرورة التوصل إلى تسوية سياسية تمنح كل ذي حق حقه.. الجنوبيون حقهم وقضيتهم واحدة“.

وحذر بن بريك : من أن ما وصفه باستمرار التحشيد العسكري صوب الجنوب ”سيدخل المنطقة في أتون فوضى لا تحمد عقباها، وأن ما تقوم به تلك القوى (لم يسمها) من تحشيد، دليل على أنها قوى عنف وإرهاب وبعيدة كل البعد عن السلام الذي ينشده الجميع“.

زر الذهاب إلى الأعلى