عربية

قرار حوثي يدفع فتيات العربية اليمنية لنزوح جماعي صوب الجنوب

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/متابعات[/su_label]

كشفت مليشيات الحوثي في صنعاء عن فرض إجراء جديد وغير مسبوق على مواطني العربية اليمنية تحت بند دعم جبهات القتال، وفرضت بموجبة على الأهالي تزويج الفتيات مجانا لمقاتلي المليشيات.

وتحت شعار زوجة مجانية لكل مقاتل يلتحق بالحوثي.. بدأت مليشيات الحوثي أمس الجمعة تعميم مذكرات صادرة من قبلها على مشائخ والعقال توجه فيها بإلزام الأهالي على تزويج بناتهن للمقاتلين التابعين للمليشيا بمهر زهيد وأن من يرفض سيجبر على تزويج ابنته للمقاتل الحوثي بالمجان.

وقالت مصادر إعلامية بإن مليشيات الحوثي قد انتقلت من نهب أموال المواطنين تحت ذريعة دعم الجبهات إلى مستوى أخطر يطال بناتهن وأعراضهن ويحولهن إلى هبات وجواري يسقن تحت تهديد السلاح وبالقوة إلى مقاتلي الجماعة وبالمجان.

وأكد باحث اجتماعي طلب عدم الكشف عن اسمه خشية على حياته – أن فرض المليشيات الحوثية على المواطنين واليمنيين تقديم بناتهن بالقوة ومجانا كزوجات لمقاتلي المليشيات وبدون أي حق للفتيات في الرفض، سيدفع الفتيات في العربية اليمنية الى الفرار بأنفسهن من طغيان الحوثيين الذي حولهن الى عطايا وهبات مجانية، والنزوح الإجباري صوب الجنوب للنجاة بأنفسهن.

وأضافت مصادر في صنعاء بأن ميليشيات الحوثي لجأت أخيراً إلى استقطاب الشبان للقتال في صفوفها عبر إقرار وثائق تخفض مهور النساء، في سياق سعيها لكسب تعاطفهم واستدراجهم إلى معسكرات التدريب والتعبئة.

وذكرت المصادر أن الميليشيات شرعت فعليا في توزيع وثيقة جديدة تحدد مهر الزواج بمبلغ يصل إلى 500 ألف ريال على العشرات من المشايخ والأعيان في صنعاء العاصمة وريفها ومناطق أخرى، لإجبار أسر وأهالي تلك المناطق على تزويج بناتهم مجاناً في حال مخالفتهم المهر الذي حددته الجماعة.

وتهدد الجماعة في وثيقتها الجديدة كل من يخالف من الأسر والأهالي ما نصت عليه الوثيقة بأنه سيجبر بقوة السلاح على تزويج ابنته لأتباع جماعة الحوثي ومقاتليه بدون أي مهر.

زر الذهاب إلى الأعلى