Uncategorized

مركز الشهيد عمر بازنبور يحيي ذكرى استشهاده بفعالية خطابية تأبينية بحضرموت.

كريترنيوز /حضرموت

احتضنت قاعة شهداء الجنوب بمدينة المكلا، مساء أمس الخميس، فعالية إحياء الذكرى التاسعة لاستشهاد الشاب البطل عمر علي بازنبور، التي نظمها مركز الشهيد بازنبور، والقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المكلا..

وفي الأمسية التي حضرها والد الشهيد، الشيخ علي عمر بازنبور، وعدد من أفراد أسرته وأصدقائه، ألقى الأستاذ علي صالح الهميمي نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت كلمة، أكد فيها أهمية إحياء هذه المناسبة، وفاء لشهيد الهبة الشاب البطل عمر بازنبور..

وأثنى الهميمي على مبادرة مركز بازنبور وانتقالي المكلا بإحياء الذكرى التاسعة لاستشهاد الشاب البطل عمر علي بازنبور.. مشيرا إلى أن هذه المبادرة أقل واجب تجاه هذه الأسرة، التي قدمت فلذة كبدها، والتي بفضلها وبفضل تضحيات بقية الشهداء تنعم حضرموت الساحل اليوم بالحرية والكرامة.

لافتا إلى أن إحياء هذه الذكرى، يعد في نفس الوقت إحياء لذكرى انطلاقة الهبة الشعبية الحضرمية الأولى..
مبينا إن تلك الهبة المباركة اكتسبت زخمها، بفضل مشاركة أبناء شعبنا من مختلف محافظات الجنوب..

وقال الهميمي، إن الواجب الوطني ومبادئ الوفاء للشهداء تلزمنا بإحياء ذكرى استشهادهم.. مضيفا إننا بالاحتفاء بشهدائنا، نؤكد عزمنا على المضي قدما على نهجهم، ومواصلة مسيرتهم النضالية حتى تحرير كامل تراب الجنوب، وتحقيق العزة والكرامة لشعبنا بإقامة الدولة الجنوبية الفيدرالية، التي تعطي كامل الصلاحيات لأبناء المحافظات في إدارة شؤونهم بأنفسهم..

مؤكدا على مواصلة النضال بمختلف الوسائل لتحرير وادي حضرموت، وتمكين أهله من إدارة شؤونهم الأمنية والعسكرية والاقتصادية..

كما ألقيت في الأمسية عددا من الكلمات، من قبل خال الشهيد، الأخ علي عبدالكريم بازنبور، ونائب رئيس القيادة المحلية للمجلس بمديرية المكلا، الأستاذ عبدالله بانصيب، ورئيس مركز الشهيد عمر بازنبور، الأستاذ أحمد سالم باحداد..

واشتملت الأمسية على فقرات فنية تعبيرية وأناشيد وطنية، وقصائد شعرية، وريبورتاج تسجيلي،
استعرض سيرة حياة الشهيد ونشاطه المقاوم للاحتلال، ضمن الحراك الجنوبي السلمي، وطريقة استشهاده.

حضر الفعالية عدد من أعضاء الجمعية الوطنية، والقيادتين المحليتين للمجلس بالمحافظة ومديرية المكلا.

زر الذهاب إلى الأعلى