Uncategorized

قوات الحزام الأمني تضبط مخازن تحوي كميات من الأدوية التالفة ومنتهية الصلاحية في العاصمة عدن.

كريترنيوز/العاصمةعدن

ضبطت قوات الحزام الأمني العاصمة عدن كميات كبيرة من الأدوية التالفة ومنتهية الصلاحية في مستودعات تخزين خاصة بمديرية المنصورة.

 

وقال أركان حزام عدن العقيد عمار سالم السرحي في تصريح لـ”درع الجنوب”: ” تلقينا معلومات من خلال بلاغات تشير إلى وجود مخازن أدوية غير مرخصة تحوز كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الصحية بشارع الخمسين، بلوك (11) في مديرية المنصورة”.

 

وأضاف العقيد السرحي بالقول :” ووفقا لتوجيهات أركان القائد العام للحزام الأمني، قائد حزام عدن العميد جلال ناصر الربيعي تم التواصل مع عمليات العاصمة عدن لتقوم الهيئة العليا للأدوية بإرسال مندوب لها بهدف النزول إلى المخازن من أجل التفتيش بمشاركة مدير عمليات حزام عدن النقيب خالد الفدا وقائد القطاع الثالث النقيب إسماعيل الصبيحي”.

 

وكشف أركان حزام عدن أن المخازن تحتوي على أدوية ومستلزمات صحية بينها أدوية علاج الحُميات كانت قد تُلف جزء كبير منها نتيجة سوء التخزين وانتهاء صلاحية بعضها، مضيفا أن التحقيقات الأولية كشفت تلاعب العاملين في المخازن من خلال عملية فرز للأدوية التالفة فيما يتم ترك بقية الأدوية في ذات الكرتون من أجل بيعها بشكل غير قانوني.

 

ولفت إلى أنه تم القبض على ٣ أشخاص بينهم أمين المخازن حيث تم نقلهم لمقر القيادة العامة لقوات الحزام الأمني عدن من أجل استكمال التحقيق معهم على أن يتم لاحقاً إحالتهم للقضاء المختص.

 

من جانبه، أكد مندوب الرقابة والتفتيش في الهيئة العليا للأدوية، أحمد العسل أن المخازن لا تحمل تراخيص مزاولة المهنة من قبل الهيئة كما أن الكثير من الأدوية تالفة وهناك أدوية منتهية الصلاحية، مشيرا إلى أنه تم أخذ بعض العينات ليتم فحصها في مختبرات الهيئة واستكمال الإجراءات القانونية بهذا الجانب.

زر الذهاب إلى الأعلى