الجنوب العربي

المجلس النرويجي NRC يسلم المقاول مشروع مياه بئر الهفاش بطور الباحة

كريتر نيوز/لحج / جلال السويسي

بإشراف قيادة السلطة المحلية قام يوم أمس الخميس مدير مكتب التخطيط وفريق المجلس النرويجي NRC بتسليم المقاول مشروع بئر الهفاش بالصميتة للبدء بالعمل خلال الشهر الحالي .

في ظل الجهود الجبارة التي تبذلها قياده السلطة المحلية ممثلة بالمدير العام أ.عبد الرقيب البكيري قام الاستاذ محبوب الشعبي مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمديرية

بمعية فريق المجلس النرويجي ممثلة بالمهندس معين مخاوي مساعد ضابط المشاريع وبحضور مدير مكتب الأوقاف بالمديرية فيصل الصماتي بمعاينة موقع مشروع بئر الهفاش
وخلال النزول الى منطقة الصميتة لمعاينة بئر قرية الهفاش التقى الفريق النرويجي بعدد من الاهالي بالمنطقة حيث تم تشكيل لجنة مجتمعية لتسير عمل المشروع الذي سيكون بتمويل ودعم المجلس النرويجي NRC والذي سيتم فيه تأهيل الخزان وتركيب مضخة متكاملة تعمل بنظام الطاقه الشمسية وتركيب شبكات انابيب للمستفيدين ..

كما تم خلال النزول لموقع المشروع تسليم المقاول عبدالنور العتواني مندوب مكتب احمد غالب للمقاولات الذي سيتولى تنفيذ الأعمال بالمشروع .

وحسبما أوضح مدير مكتب التخطيط بالمديرية الاستاذ محبوب الشعبي بأن مكتب أحمد غالب للمقاولات هو الذي سيقوم بتنفيذ المشروع والبدء بالعمل خلال الشهر الحالي وأكد الشعبي بان السلطة المحلية جادة على مضاعفة الجهود في شتى المجالات ومنها المياه لتحقيق حلم أبناء المديرية في الحصول على شربة ماء التي من شأنها ستخفف من معاناة المواطنين للحصول على المياه الكافية.
واكد الشعبي بأن الابار في قري المديرية بحاجة الى تدخل فيها بشكل عاجل نظراً لأعتماد السكان عليها في الحصول على المياه .
وبدوره الشعبي شكر المجلس النرويجي على هذه اللفتة الكريمة التي من شآنها ستساعد على الاستقرار النسبي للسكان والذي غالباً ما يهاجر نتيجة انعدام مثل هذه المشاريع من القرى ومناطق المديرية ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى