طب وصحة

لهذه الأسباب لا تقبل على تناول بياض البيض فقط

كريتر نيوز/طب وصحة

يدخل البيض ضمن قائمة الأطعمة المغذية نظراً لقيمته الغذائية العالية، وغناه بمختلف العناصر الغذائية الضرورية للجسم.

كما ويعد البيض من الأطعمة المفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص، إلا أنه ولاحتواء الصفار على نسبة عالية من الكوليسترول، يقبل الكثير من الأشخاص
على تناول بياض البيض فقط، رغبةً منهم في تناول الأطعمة القليلة الدسم.

إلا أن خبراء التغذية حذروا من هذا التصرف ونصحوا بعدم تناول بياض البيض فقط، حيث أن ذلك يتسبب في فقدان الدهون الصحية، وكمية كبيرة من الفيتامينات، بما في ذلك فيتامين: (أ، د، هـ، ك)، و6 أنواع مختلفة من فيتامين (ب).

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر صفار البيض غنياً بالكولين، وهو عنصر غذائي أساسي، يوجد بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة المختلفة، مثل: الدجاج، والأسماك، وبراعم بروكسل، والبطاطس، والأرز.

ويعتبر البيض المسلوق ثاني أغنى مصدر للعناصر الغذائية مباشرة بعد كبد البقر، حيث يعد صفار البيض من المصادر الغنية بالمعادن، خاصة الحديد والزنك، كما كشف الخبراء أن تناول البيض يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن بطريقة مذهلة.

وعلى جانب آخر، يتردد الأشخاص المصابون بارتفاع الكوليسترول في تناول صفار البيض، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول الغذائي.

حيث تحتوي البيضة الواحدة على 187 ملليغرام من الكوليسترول أو حوالي 62% من القيمة اليومية، لكن لم تكشف الدراسات الارتباط المباشر بين الكوليسترول الغذائي، وكوليسترول الدم.

ويرغب البعض في تناول الأطعمة القليلة الدسم والخالية من الدهون، لذا قام الخبراء في الفترة الأخيرة بحثّ الأشخاص على تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية، والتي تحتوي على العناصر الغذائية المختلفة.

وتشمل هذه الأطعمة: السلمون، والمكسرات، والأفوكادو، والبيض، وتعمل هذه الأطعمة على الشعور بالشبع لفترة أول، وتجعل الشخص أقل عرضة لاستهلاك السعرات الحرارية الفارغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى