الجنوب العربي

محافظ سقطرى يدشن الدورة التدريبية في إدارة المستشفيات للقيادات الصحية بالمحافظة

كريتر نيوز/سقطرى

دشن محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي ومعه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور سعد عامر حمودي، اليوم الدورة التدريبية في إدارة المستشفيات للقيادات الصحية في المحافظة والمديريتين بتمويل من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي.

وتهدف الدورة التي تستمر على مدى أسبوعين الى بناء قدرات 8 من القيادات الصحية في إدارة مستشفيات القطاع العام في اليمن في مجال القيادة والحوكمة والتخطيط الاستراتيجي للتغير الفعال وفق الخطط الوزارية.

وفي التدشين حث محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي الكوادر الصحية المشاركة في الدورة على الاستفادة منها لما تشكله من أهمية في تعزيز المبادئ الجوهرية في الإدارة.

مشيداً بجهود وزارة الصحة العامة والسكان و الجهات الداعمة على أقامة مثل هذه الدورات في المحافظة لإسهامها في تطوير مهارات القيادات الصحية بالمحافظة وتعزز من قدراتهم.

مؤكداً على تعاون السلطة المحلية وحرصها على تذليلها كافة الصعوبات التي قد تعثري برنامج الدورة لضمان نجاحها وتحقيق أهدافها في بناء كادر صحي قادر على قيادة المؤسسات الطبية.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور سعد عامر أن الدورة تتضمن الجوانب القيادية و وإدارة المعلومات وادارة الجودة والامداد وإدارة الطوارئ والكوراث، لرفع من كفاءة مديري مستشفيات القطاع العام وتحقيق تغيير فعال بواقع النشاط الطبي.

حضر تدشين الدورة مدير عام مديرية حديبوه عبدالحليم محمد عبد الله ومدير مكتب الصحة مديرية حديبوه فرج يسر .

زر الذهاب إلى الأعلى