الجنوب العربيالرئيسية

انتقالي حضرموت يدعم ابن سينا والمركز الوطني للمختبرات بمستلزمات لموجهة كورونا

كريتر نيوز/المكلا/خاص

زار العقيد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، اليوم الخميس ،
عددا من المرافق الصحية بالمكلا ، بهدف إظهار الدعم والمساندة ، إزاء ماتواجهه كوادرها الطبية وفنيوها وعاملوها ، من تحديات وصعوبات ، بسبب شح الامكانيات وتزايد عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا ..

وخلال زيارته لهيئة مستشفى ابن سيناء العام ، التقى المحمدي ، مديرها العام الدكتور خالد شيبان بن اسحاق ، بحضور الدكتور عادل عبدالرحمن السقاف مدير التموين الطبي في الهيئة ، وقدم لهم كمية من مستلزمات الحماية من كورونا ، تضمنت البدلات الواقية والكمامات والقفازات والمعقمات .

كما قدم للمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية ، خلال زيارته التفقدية له ، ولقائه بنائب مدير المركز الدكتور عبدالله عمر باحكيم ، كمية مماثلة من الدعم بمستلزمات الحماية .

وتفقدت قيادة انتقالي حضرموت وحدة التشخيص الجزيئية والمناعية بمستشفى ابن سيناء ، والتقت مديرها التنفيذي الدكتور أمين عبدالعزيز باسبعين ..

واطلع المحمدي خلال النزول الذي شارك فيه عضوا الجمعية الوطنية : الدكتور يسلم علي باوزير ، عضو لجنة الصحة والبيئة بالجمعية ، والأستاذ عوض أحمد بن جميل نائب رئيس لجنة الخدمات بالجمعية ، والأستاذ أحمد سالم بارميل رئيس النقابة العامة للمهن الطبية والصحية بالمحافظة ، وصالح الباشا مدير الإدارة الإعلامية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، على احتياجات المستشفى ، والمركز ، ووحدة التشخيص الجزيئية ، من المعدات والأجهزة الطبية ومستلزمات الحماية من كورونا .

منوها بجهود الطواقم الطبية والتمريضية والكوادر الفنية المخبرية في التصدي لجائحة كورونا ..

مشيرا إلى أن زيارته للمستشفى والمختبر ووحدة التشخيص تهدف في الدرجة الأولى إلى تقديم الدعم المعنوي ، وللتعبير عن تقدير القيادة المحلية للمجلس الانتقالي ، للجهود والتضحيات التي يقدمها جيش حضرموت الأبيض ..
معلنا تضامن ودعم ومساندة انتقالي حضرموت للكوادر الطبية والعاملين في المرافق الصحية في مواجهة الموجة الجديدة من جائحة كورونا ، وغيرها من التحديات المتعلقة بنقص التجهيزات والإمكانيات .

وكانت القيادة المحلية للمجلس بحضرموت ، قد قامت العام الماضي بتوزيع كميات كبيرة من المستلزمات والمعدات الطبية المهمة على المرافق الصحية في المكلا وفي مختلف المديريات ، من بينها وحدة الفحص الخاصة بكورونا بي سي آر .. فساهمت تلك المعدات الطبية ومستلزمات الحماية ، في رفع قدرة المرافق الصحية ، ومكنتها من حماية كوادرها من الجائحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى