الجنوب العربي

دائرة المرأة والطفل تعقد لقاءً تشاورياً مع الإدارة التابعة لها بتنفيذية انتقالي لحج.

 

كريتر نيوز / لحج / خاص

عقدت دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم الخميس 2 سبتمبر 2021م ، لقاءً تشاورياً مع إدارة المرأة والطفل في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بمحافظة لحج في مقر الهيئة بلحج، ضمن برنامج نزولها الميداني إلى الإدارات في المحافظات.

وفي مستهل اللقاء ألقت الأستاذة ياسمين مساعد نائبة رئيسة دائرة المرأة والطفل كلمة نقلت من خلالها تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي للحاضرين، مؤكدة أن هذا اللقاء هو تدشين لبرنامج نزولات ميدانية يستهدف الإدارات في محافظات الجنوب ومديرياتها للوقوف أمام التحديات والصعوبات التي تواجهه سير عملها.

وأوضحت مساعد أن قيادة المجلس الانتقالي توالي اهتماما كبيرا لتعزيز دور المرأة الجنوبية و تمكينها، باعتبارها شريكة الرجل في مختلف مراحل الثورة الجنوبية.

وشددت مساعد على أهمية التنسيق بين دائرة المرأة و الطفل في الأمانة العامة و الإدارات المقابله لها في محافظات الجنوب ومديرياتها للرفع من وتيرة العمل في هذه الإدارات.

بدوره ألقى محمد أحمد العماد نائب رئيس الهيئة التنفيذية في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، كلمة شكر من خلالها دائرة المرأة الطفل على تنفيذها هذا النزول لتلمس أحوال إدارات المرأة والطفل في انتقالي محافظة لحج ومديرياتها .

وأكد نائب رئيس انتقالي لحج أن المرأة الجنوبية تعد هي الركيزة الأساسية في المجتمع الجنوبي كونها هي صاحبة الدور الرئيسي في بناء أي دولة والنواة الرئيسية في أي مجتمع .

وتحدثت الأستاذة عيشة طالب رئيسة لجنة المرأة والطفل في الجمعية الوطنية في اللقاء بكلمة ثمنت من خلالها دور إدارات المرأة والطفل في محافظة ومديريات لحج وكل ما يقدموه لخدمة محافظتهم.
من ناحيتها القت أروى المقطري مديرة إدارة المرأة والطفل في تنفيذية انتقالي لحج كلمة ثمنت من خلالها هذه الزيارة التي تنفذها دائرة المرأة والطفل للوقوف أمام أوضاع ادارات المرأة والطفل وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

وأشارت المقطري إلى أن إدارات المرأة والطفل تقدم كل ما في وسعها لتعزيز دور المرأة الجنوبية في محافظة لحج كون المرأة همشت في الكثير من المجالات .

واستمعت نائبة رئيسة دائرة المرأة والطفل من مديرات إدارات المرأة والطفل في المديريات إلى المشكلات التي يعانين منها، وتم وضع جملة من المقترحات لمعالجة تلك المشكلات بصورة عاجلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى