الجنوب العربي

ثقافية انتقالي حضرموت تنظم حفلا تكريميا لرواد الثقافة بالمحافظة

 

كريتر نيوز/حضرموت/خاص

نظمت الإدارة الثقافية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، صباح اليوم السبت ، حفلا تكريميا لرموز ورواد الثقافة في المحافظة ..
وتضمن الحفل ، الذي أقيم تحت رعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ، تكريم 27 رائدا من رواد الفكر والثقافة في حضرموت ..

وفي حفل التكريم ، الذي حضره الأستاذ علي صالح الهميمي نائب رئيس الهيئة ، عبر الأستاذ فرج بخيت الزبيدي مدير الإدارة الثقافية بالهيئة ، عن سعادته الغامرة بتكريم هذه الكوكبة من رجالات الفكر والثقافة بحضرموت ، ناقلا للحاضرين تحيات وقبلات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس ، والعقيد سعيد أحمد سعيد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية بالمحافظة ..
مشيرا إلى أن التكريم يأتي في إطار اهتمام المجلس الانتقالي وقيادته المحلية بحضرموت ، بالحركة الثقافية والإبداعية ، وضمن مساعيهما للنهوض بالواقع الثقافي والارتقاء به نحو الأفضل ، وبما يعيد لحضرموت وهجها وسمعتها الثقافية والحضارية ..

وأشاد بخيت بالدور الذي أداه المثقفون الحضارم ومساهماتهم في الدفاع عن الجنوب وقضيته العادلة ، من خلال أعمالهم الفنية والإبداعية .

موضحا ان الفعالية التكريمية تحمل دلالات رمزية ، فهي تعبر عن الوفاء والتقدير للجهود والعطاء الفكري الإبداعي ، الذي يقدمه الكتاب والمثقفون ، وهي في نفس الوقت تهدف إلى تعزيز مكانة الأديب والمفكر في المجتمع ، ولفت انتباه الجمهور لجهوده الفكرية النبيلة والعظيمة ..
لافتا إلى أن خطة الإدارة الثقافية ، تتضمن تنظيم العديد من النشاطات الثقافية المتنوعة .

وأعرب المكرمون عن شكرهم وتقديرهم للمجلس الانتقالي على هذه المبادرة ، التي تعكس مدى اهتمام بالحركة الثقافية في حضرموت .
متمنيين مواصلة هذه الجهود ، في تبني المجلس ورعايته للمزيد من الفعاليات الثقافية ، لما لذلك من أهمية في تنشيط الحركة الثقافية في المحافظة .

حضر الفعالية عدد من أعضاء الجمعية الوطنية ، والمسؤولين في مكتب وزارة الثقافة بساحل حضرموت ، والمنتديات والمؤسسات الثقافية بالمحافظة ، وأعضاء القيادتين المحليتين للمجلس بالمحافظة ومديرية المكلا ..

*من إعلام القيادة المحلية

زر الذهاب إلى الأعلى