الجنوب العربي

#لحج .. اختتام الدورة التدريبية لبرنامج التحويلات النقدية المشروطة بالتغذية.

كريتر نيوز / لحج/ خاص / جميل الشعبي

اختتمت اليوم السبت 6نوفمبر 2021الدوره التدريبية للباحثات للمسح الميداني لبرنامج التحويلات النقدية المشروطة بالتغذية والتي اقيمت في مدرسة الانوار في مدينة الحوطة م/لحج على مدار ثلاثه ايام.

وذلك لتنفيذ المسح الميداني لمديرية تبن م/لحج ،والتي ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع / محافظه عدن ،بحضور الدكتور / صالح قاسم الحكم ،ضابط مشاريع الصحة والتغذية في الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع / عدن.

وفي بداية حفل اختتام الدورة تحدث الدكتور / صالح الحكم ،قائلا ،ونحن نختتم الدوره التدريبية لغرض المسح الميداني في مديرية تبن ،ولتسهيل مهامكم الميدانية وذلك لتسجيل الفئات المستهدفة من المشروع ووفقا والمعايير المشروطة والذي تشمل ،النساء الحوامل ،والامهات اللاتي لديهن اطفال اقل من خمس سنوات وكذا الامهات التي لديهن اطفال معاقون من 5 سنوات الى 17 عاما.

شاكرا الباحثات التزامهم وحضورهم الدورة التدريبية وتمنى ان يكونن الباحثات قد استفدن فائدة قصوى واصبحن قادمات على اجراء المسح المجتمعي بأستخدام الاستمارات الالكترونية والاستمارات الورقية والتي ستكون هي العامل الاساسي في المهام العملية ستنفذنها في الميدان ،ونحن بصدد تجهيز كل وسائل العمل الميداني من بطائق تعريفية واستمارات وكذا ملصقات التوعية.

ونؤكد على ضروره تحري الدقه في اجراء المسح وعدم الخلط او التكرار او تسجيل حالات غير المستهدفة حيث ستكون هناك لجان تحقق من صحة المعلومات المرفوعة من قبلكن ،ولكي لا تتعرض اي باحثة الى المسأئلة المستقبلية.

شاكرا في ختام حديثة الباحثات والمدربون والمشرفون على جهودهم اثناء اقامة الدورة،
حضر اختتام الدوره ،كلا من الاستاذ/مصطفى عبد الخالق ضابط مالي المشاريع والتغذية في الصندوق الاجتماعي فرع/ عدن والاستاذ/ وائل عبد الوهاب مسئؤل نظام المعلومات بالصندوق الاجتماعي فرع /عدن والاستاذ/ عبد الوهاب عبد الفتاح منسق مشروع التحويلات النقدية لمديرية /تبن وكذا الاستاذ/ طالب حامد الحاج مشرف صندوق الرعاية الاجتماعية (المركز الرئيسي )

زر الذهاب إلى الأعلى