رياضية

برشلونة يتعثر بريمونتادا جديدة أمام سلتافيجو.

كريتر نيوز / متابعات

فرط فريق برشلونة في فوز كان بمتناوله بتعادله أمام مضيفه سيلتا فيجو بنتيجة 3-3 على ملعب بالايدوس، في مباراة مثيرة، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 13 من الدوري الإسباني.

تقدم البلوجرانا بثلاثية لآنسو فاتي وسيرجيو بوسكيتس وممفيس ديباي في الدقائق 5 و18 و34، ورد سيلتا فيجو عبر إياجو أسباس “ثنائية” ونوليتو الفارق في الدقائق 52 و74 و+96.

واصل برشلونة تعثره في الليجا، عاجزا عن تحقيق الفوز للجولة الرابعة على التوالي، ليواصل الابتعاد عن المقدمة باحتلاله المركز التاسع برصيد 17 نقطة.

أما منافسه، اقتنص نقطة ثمينة، رافعا رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع عشر.

تقاسم الفريقان السيطرة والتفوق، برشلونة أنجز مهمته مبكرا بتسجيل ثلاثية في الشوط الأول، افتتحها فاتي مبكرا بتسديدة رائعة في المقص الأيسر بعد تمريرة طولية من جوردي ألبا.

وقبل أن يفيق سيلتا فيجو وجماهيره من الصدمة، أضاف بوسكيتس الهدف الثاني بتسديدة أرضية بعد تمريرة من شعلة النشاط، نيكو جونزاليس.

وأكمل البارسا على منافسه بكرة عرضية لجوري ألبا، انقض عليها ديباي برأسه في الشباك.

ظهر أصحاب الأرض بوجه مغاير تماما في الشوط الثاني، بينما اختفت خطورة البارسا، وتأثر الأداء العام بإصابة الثنائي فاتي ونيكو، بينما لم يكن الثنائي بالدي وريكي بوج بنفس الكفاءة.

ضغط سيلتا فيجو بقوة وارتبك دفاع برشلونة وحارسه تير شتيجن منذ الدقائق الأولى، حيث سجل تياجو جالاردو هدفا، لكن تقنية الفيديو تدخلت لإلغائه بداعي التسلل.

ولم يمر سوى ثوان قليلة حتى قلص إياجو أسباس الفارق بهدف مستغلا كرة مرتدة من تير شتيجن بعد تسديدة جافي جالان.

تراجع الضيوف أكثر وأكثر، واستغل سيلتا فيجو الموقف أفضل استغلال، حيث هز نوليتو الشباك بهدف ثان، لكن ألغاه الحكم بداعي وجود لمسة يد.

لكن نوليتو لم يفقد الأمل، حيث سجل هدفا ثانيا برأسه بعد عرضية من فرانكو سيرفي نتيجة خطأ ساذج من بوسكيتس.

كما أضاع نوليتو وأسباس محاولات أخرى خطيرة، ورد ريكي بوج بتسديدتين ضعيفتين، بينما تحرك سيرجي بارخوان مدرب البارسا بتبديل جديد بإشراك عبد الصمد الزلزولي مكان جافي.

في الدقيقة 86، كاد فرينكي دي يونج أن يقتل المباراة بتسديدة متقنة بيسراه، إلا أن العارضة حرمت البارسا من هدف رابع.

تواصلت الإثارة بتسديدة لنيستور أراوخو مدافع سيلتا فيجو، مرت بجوار القائم الأيمن، بينما حصل الزلزولي على إنذار للتحايل.

احتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع، امتدت لأكثر من ذلك، حيث نجح أسباس في إضافة الهدف الثالث بالثواني الأخيرة، ليقتنص سيلتا فيجو نقطة ثمينة بعد ريمونتادا مثيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى