رياضية

الزمالك يغرد بصدارة الدوري المصري بعد عبور دجلة

كريتر نيوز/متابعات

اقتنص الزمالك فوزاً مثيراً على حساب ضيفه وادي دجلة بنتيجة 1-0 مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة في الجولة 31 للدوري المصري.
سجل هدف اللقاء مروان حمدي في الدقيقة 58 ، ورفع الزمالك رصيده بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون إلى 73 نقطة متصدراً الترتيب وتجمد رصيد وادي دجلة بقيادة مدربه عبد الباقي جمال عند 25 نقطة في المركز السابع عشر وقبل الأخير.

المباراة بدأت بإثارة وندية بين الفريقين ، ووصل بالفعل وادي دجلة سريعاً لمرمى الزمالك بتسديدة من أحمد عاطف أمسكها أبوجبل ورد الفريق الأبيض بمحاولة من شيكابالا لم تكتمل ثم سقوط أشرف بن شرقي على حدود منطقة الجزاء ولم يحتسبها الحكم مخالفة.

أحمد عاطف مهاجم وادي دجلة أضاع فرصة سهلة من خطأ فادح لدفاع الزمالك بينما أضاع شيكابالا انفراداً بتسديدة سهلة في يد عبد المنصف ، وواصل الزمالك محاولاته وكثف ضغطه على المرمى الدجلاوي ووجه عاشور تسديدة في أقدام المدافعين.

ضاعت محاولة آخرى من محمود علاء ثم عرضية دجلاوية خطيرة بلا متابعة واختراق من إمام عاشور انتهى إلى ركنية ، وأبعد أحمد مجدي عرضية خطيرة من حازم إمام وأبعد عبد المنصف رأسية خطيرة من زيزو.

أبعد أحمد مجدي تسديدة قوية من شيكابالا ، وتصدى عبد المنصف لتصويبة قوية من بن شرقي وخرج الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل دون أهداف.
أشرك وادي دجلة الثنائي صلاح أمين وعمرو صالح على حساب أحمد شريف وكريم الدبيس ، وكاد الزمالك أن يهز الشباك بتسديدة قوية من جانب بن شرقي ردتها العارضة واحتسبها الحكم هدفاً بناء على إشارة مساعده ولكن حكم الفيديو ألغى الهدف.

أمسك أبوجبل عرضية أحمد عاطف ، ونال إيهاب المباركي إنذاراً للخشونة وأمسك أبوجبل كرات طولية لوادي دجلة كما أبعد محمود علاء فرصة من أحمد عاطف قبل أن يحرز مروان حمدي هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 58 من كرة عرضية حولها مهاجم الفريق الأبيض برأسية مميزة.

وحصل زيزو على خطأ على حدود منطقة الجزاء ، وضاعت تسديدة من بن شرقي ثم تصويبة قوية من زيزو ودفع الزمالك الثنائي سيف الدين الجزيري ويوسف إبراهيم أوباما بدلاً من شيكابالا ومروان كما أشرك وادي دجلة مدافعه محمد جمال على حساب المدافع أحمد مجدي.

وأبعد عبد الغني فرصة خطيرة لوادي دجلة ، وهدأ إيقاع هجوم الزمالك وأشرك الفريق الأبيض الثنائي إسلام جابر وحمزة المثلوثي بدلاً من إمام عاشور وحازم إمام بينما دفع وادي دجلة بالصاعد أحمد رضا على حساب إيهاب المباركي.

وأضاع بن شرقي فرصة خطيرة للزمالك من كرة عرضية سددها بجوار القائم ، وأضاع الجزيري فرصة محققة للزمالك بتسديدة أبعدها مدافع دجلة ثم عرضية آخرى أبعدها دفاع الزمالك ثم أضاع أوباما محاولة بتسرعه في التمرير للجزيري.

ضاعت فرصة خطيرة للزمالك وأمسك أبوجبل بتسديدة دجلاوية ، وضاعت عرضية آخرى من دجلة فوق العارضة وضاعت عرضية آخرى لوادي دجلة بجانب المرمى وخرج اللقاء بفوز الزمالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى