مقالات وآراء

مو ضر الانتقالي مو عمل!!

 

كتب:

م. رفقي قاسم

 

هذا ردي على تغريدة الصديق المُتوتر قائلا ..إن الانتقالي بخطواته الأخيرة متجهاً إيرانياً.. أقول ما ضر الانتقالي مو عِمل حتى لو أتجه  إلى إسرائيل، والسبب أشقاء الخيانة والغذر  لا تركوا من الأرض للجنوبي بنانه، ولا شبر ولا نقطة نفط ولا جالون وهذا لم يكفي جشعهم، بل بسلوكهم الدحباشي والتدليس من زمان، ومن بعد تحرير العاصمة عدن، والبعض من أشقائنا في اليمن مستمرون بالنهب والسلب إلى يومنا هذا وكذلك بعض ضعفاء النفوس من أبناء الجنوب يمارسون مايمارسه المتنفذون من أبناء الشمال، وللتوضيح أكثر نقول بالمثل العدني ..كم بتأكلي يادودة أيامك معدودة.. مثل يوضح إن الدودوة مهما أكلت فحياتها مرهونة بدعسة قدم أو ضربة نعل وهي رخوة وفي الحال تموت، والدودة هنا نقصد بها سرق اليمن والجنوب في كل موقع والجوار المستفيدين من حرب اليمن والبحر يتقايس و يا دحباش أنت مع عرفنا لك قياس!!.

 

أقول لحبيبي وصديقي في التويتر ولأهلي بالواتس وغيرهم بالعموم .. لكل إنسان يعمل ما اشتاه، باختصار أقولك هل سمعت إن الجنوبيين الكثيرين منهم مدنيين وعسكر بلا راتب إلى الآن منهم منذ سبعة أشهر ومنهم أكثر من ذلك،  وثانياً أقول

ولا محافظة شمالية ترسل إلى البنك المركزي في العاصمة عدن فلس أو ريال ومن ضمنهم محافظة مأرب اليمنية، هذا لو ما تعلم ومع ذلك الجنوب شهرياً ويومياً عبر البنك يرسل  من مدفوعات المحافظات الجنوبية من ضرائب وجمارك ومدفوعات الكهرباء والماء وعوائد المواني الجنوبية إلى كل المحافظات الشمالية رواتب ومدفوعات أخرى وغير ما يصرف على النازحين في عدن وكل الجنوب، تصور ياهذا أنهم يدفعون أيضاً لمأرب حدود ١٥٠ مليار ريال شهرياً أو أكثر، تصور لمأرب!! ومأرب لا ترسل من عوائدها كالنفط والغاز شيئاً إطلاقا إلى الجنوب، وأزيدك من الشعر بيت، إن عائدات نفط شبوة وحضرموت إلى البنك الأهلي السعودي تذهب رأساً.

 

وبعد أن بلغ الغلاء مبلغه وجوع أسر الجنوب، فاق حده وأموالنا تصرف لمحافظات الشمال وسرقهم في الرياض والقاهرة وماليزيا وتركيا والأردن، وبعد كل هذا الا يحق للانتقالي أن يتصرف بما هو مناسب طالما هو المفوض من من الشعب الذي حضر أن يتصرف بما يلزم ويجب، وخاصة إن العاصمة عدن بلا كهرباء ولا ماء ولا رواتب للمدنيين والعسكر الجنوبيين، والغلاء ضارب اطنابه والماء والجنوبي يقول.. الماء هنا جنبي وأنا ميت ضماء.. وأقول للانتقالي لما لا يستفيد من خبرات الكوادر الجنوبية المالية في الداخل والخارج وهم كثر!! هذا قولي يا الطيب ولمن أراد سوء بنا أن يعي ويفهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى